أخبار الشرقية

تفاصيل محاكمة المتهمة بقتل زوجها حرقًا بالشرقية

الشرقية
صورة أرشيفية

كتبت | فاطمة حسين

قامت زوجة بمنطقة المجاورة بالعاشر من رمضان في الشرقية بقتل زوجها حرقًا مستخدمة مادة البنزين، وذلك بعد انتظاره حتى يستغرق في النوم لتقوم باشعال النار في الغرفة وتتمكن من قتله.

كانت تلك القضية تعود إلى عام 2013 عندما تم تلقى العقيد إبراهيم سليمان رئيس البحث الجنائي بالعاشر من رمضان في الشرقية، بلاغًا بالعثور على جثة المجني عليه إ ح س 21 سنة متفحة وذلك بعد إشعال النيران في حجرة نومه داخل شقته بالمجاورة الثالثة دائرة المركز، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطة على الحريق، واتضح بعد ذلك أن باب الغرفة كان مقفولًا من الخارج.

وبعد قيام التحريات والتحقيقات تبين أن الزوجة أ س ا هي من قامت بارتكاب الجريمة واعترفت بذلك أمام النيابة العامة، وسردت أسباب ارتكابها الواقعة وقالت أن والد المجني عليه كان دائمًا يقوم بمعايرتها بفشلها في تربية ابنتها فعزمت على أن تنتقم منه وتقتل نجله.

اقرأ أيضًا: الإعدام شنقًا لشاب سائق بمدينة العاشر من رمضان

وسردت المتهمة تفاصيل الحادث بأنها أحضرت جركن به مادة البنزين المشتعل، ودخلت الغرفة وانتظرت حتى تأكدت أن زوجها استغرق في نوم عميق لتقوم هي ارفع صوت التلفاز وسكب المادة في أنحاء الغرفة وقامت بإشعال النيرات فيها وخرجت وأحكمت غلق الباب بقفل من الخراج حتى يلفظ المجني عليه أنفاسه الأخيرة، لتقوم بعد ذلك بالبلاغ عن وجود حريق بالشقة وتم عن ذلك تحرير محضر برقم 3547 قسم شرطة العاشر من رمضان في الشرقية عام 2013، واتضح أنها من قامت بارتكاب الواقعة وتم القبض عليها وإحالتها لمحكمة جنايات الزقازيق التي قامت بتحوليها لمفتي الديار المصرية يوم 22 ديسمبر 2016، ليقوم محامي المتهمة بالنقض لإعادة محاكمتها من جديد.

وقررت محكمة جنايات الزقازيق اليوم 24 نوفمبر 2019 بتأجيل المحاكمة ليوم 22 ديسمبر القادم للنطق بالحكم وذلك برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم.

زر الذهاب إلى الأعلى