ثقافة و فن

محامي السبكي: حلاوة روح يوصل رسالة غرضها توضيح حديث الرسول عن قذف المحصنات

حلاوة روح

قال أسامة عبد المنعم، محامي المنتج السينمائي محمد السبكي، إنه شاهد الفيلم، باعتباره يوصل رسالة غرضها توضيح حديث الرسول عن قذف المحصنات.

وطالب المحامي، في تصريحات صحفية له بعد جلسة الطعن على قرار منع فيلم حلاوة روح، من المحكمة مشاهدة الفيلم، اعتبارًا بأن محامي المجلس الأعلى للثقافة قد صرح بأن اللجنة المنعقدة من ١٢ فردًا من المصنفات التي قامت بوقف الفيلم قد شاهدت الفيلم قبل قرار منعه.

واعترض محمد السبكي، المنتج، على محامي المجلس الأعلى للثقافة، قائلا: “ولا واحد من الموجودين باللجنة التي تسببت في منع الفيلم من العرض شاهد الفيلم؛ لأنه لا توجد نسخة منه إلا معي”.

وهاجم السبكي قرار منع فيلمه، قائلا: “أنا بيتي اتخرب بسبب تأخير الحكم بالقضية وعلي شيكات بعد ما اتكلفت ١٨ مليون جنيه، وهتحبس” .

وكانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم السبت، قررت تأجيل الدعوى التي أقامها نبيل محمود المحامي، وكيلا عن محمد السبكي، صاحب شركة السبكي للإنتاج السينمائي، لبطلان قرار منع عرض فيلم حلاوة روح لجلسة الثلاثاء المقبل، لإلزام جهة الإدارة ما يفيد بحذف المشاهد والعبارات التي أضيفت على الفيلم، وتقديم نسخة للفيلم إذا كان لديهم نسخة من عدمه.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى