سياسة

محسوب لـ” الزند”: كيف تستدعي دولة لانتهاك سيادة بلدك بزعم حماية السلطة القضائية

الدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط
قال الدكتور محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط : “ كلمة القاضي الزند حول رعاية أمريكا للبعض في بلادنا أمر لا يستدعي الاستهجان وإنما المحاسبة والتقصي عمن ترعاهم أمريكا في مصر، وربما يؤدي ذلك التحقيق لكشف كثير من الخبايا كأسرار قضية التمويل الأجنبي

وأضاف محسوب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى ” فيس بوك ” : لست أدري لِما يستعدي قاض مصري أمريكا على بلده لمنع صدور قانون ينظم اختيار النائب العام وفقًا للدستور باختيار المجلس الأعلى للقضاء، ويحقق العدالة بشأن سن القضاة تحقيقًا لمطلب عادل لجموع القضاة لتمكين شبابهم من تولي المناصب القيادية ” .

وتسائل محسوب : “ كيف تستدعي أيها القاضي دولة لانتهاك سيادة بلدك بزعم حماية سلطة من اعتداء سلطة أخرى، ماذا لو استجاب الرئيس الراعي أوباما لدعوتك، هل سيحمي ذلك استقلال القضاء بمفهومك بغض النظر عن المساس باستقلال دولتك ؟ ” .

وأكد نائب رئيس حزب الوسط  موجهاً حديثه لـ ” الزند “: ” لم تقدر قدر أمتك التي استأمنتك على قضائها فاستدعيت أجنبيا ليعتدي على كرامتها ” .

يذكر ان قال المستشار احمد الزند في مؤتمر صحفي لنادي القضاة لإعلان موقفه من الاعتداء على القضاء، مساء امس الإثنين: ” أقول لأوباما إذا كنت لا تدري ما يحدث في مصر، فتلك مصيبة وإن كنت تعرف فالمصيبة أكبر فالسياسيون والقضاة يتعرضون لمضايقات وانتهاكات وعلى أمريكا أن تتحمل مسؤوليتها وأن ترفع هذا العبء عن كاهل الشعب المصري خاصة القضاة، فالسن بالسن والعين بالعين والبادئ أظلم ” .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى