أخبار العالم

محلب : استخدام أفضل التكنولوجيات والمعدات العالمية في مشروعات الأنفاق

محلب

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، بالخبير المصري العالمي، الدكتور هاني عازر، لمناقشة مشروعات الأنفاق المختلفة، التي تنفذها الحكومة حالياً، سواء بالمترو، أو تحت قناة السويس، في كل من الإسماعيلية وبورسعيد.

وقال محلب إنه «تم الاتفاق على أن يتم استخدام أفضل التكنولوجيات والمعدات العالمية في مشروعات الأنفاق التي تنفذها الحكومة، مؤكدا أن يكون التنفيذ بأياد مصرية»، مشيرا إلى أنه سيتم تدريب المهندسيين والفنيين المصريين بحيث يكون عندنا أجيال مدربة في هذا التخصص لكي تتمكن مصر من أن تصبح أول دولة عربية في إنشاء الأنفاق بأيادي أبنائها.

وأضاف محلب أنه سيتم أيضاً الاتفاق مع المكاتب الاستشارية بحيث تكون هناك شراكة مع المكاتب الاستشارية المصرية، لتدريب الكوادر المصرية على مختلف الأعمال.

كما سيتم عقد اجتماع مع شركات المقاولات المصرية المنفذة للأنفاق وبين مسؤولي شركات المعدات العالمية التي سيتم استيرادها، بهدف الاتفاق على جميع التفاصيل الخاصة بالمشروعات، موضحا أنه ستتم زيارة موقع قناة السويس قريبا، للبدء في تنفيذ الأنفاق المقررة بأقصى سرعة.

وأوضح محلب أن هناك تنسيقاً بين الجهات المختلفة، والجميع يعمل بروح طيبة، بهدف واحد هو المصلحة العامة، وإنجاز المشروعات التنموية والخدمية المختلفة بالدقة المطلوبة، وبأقل فترة زمنية ممكنة.

وأكد الدكتور هاني عازر أن الشركات العالمية ترحب حالياً بالعمل في مشروعات الأنفاق المصرية، مشيرا إلى أن هناك عروضاً من شركات مختلفة لتنفيذ مشروعات نقل، خاصة بين المدن الجديدة والعاصمة بنظام مشاركة القطاع الخاص «P.P.P»، موضحا أنه سيتم بحثها مع رئيس الوزراء والوزارات المعنية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى