أخبار العالم

محلب : الانتهاء من قانون الانتخابات البرلمانية ورفعه للرئيس

إبراهيم-محلب1 (1)

قال إبراهيم محلب، رئيس الوزراء أن قانون الانتخابات البرلمانية تم الانتهاء منه وتم رفعه للرئيس عبدالفتاح السيسي تمهيدًا لإصداره، مشيرًا لأهمية إجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت ممكن لاكتمال خارطة الطريق.

وأضاف محلب في مداخلة هاتفية لبرنامج “لازم نفهم” المذاع على قناة “سي بي سي إكسترا” مساء أمس الثلاثاء :”سنناقش اليوم قانون مكافحة الإرهاب لكي نصل لقانون يحمي الوطن، ولسنا في خلاف في الإعلام، فنحن نهتم بأمن الوطن، وكل صحفي وإعلامي شريف على نفس الدرجة من الاهتمام، ولا أرى قيد على الحريات، والهدف من القانون السيطرة على الإرهاب، فمصر البلد الوحيدة في العالم التي اغتيل فيها النائب العام وهذه رسالة قوية ثم تلاها محاولة بائسة في سيناء وقد قضينا على جزء كبير من البؤر الإرهابية هناك”.

وفي سياق آخر أشار رئيس الوزراء للانجاز الذي تحقق في افتتاح محطة كهرباء عتاقة بطاقة 650 ميجاوات في وقت قياسي 5 شهور ونصف، مؤكدا تحقيق مصر لفائض استراتيجي في الكهرباء رغم المحاولات التخريبية التي تحدث لأبراج الكهرباء.

وعن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار والتي تم إقرارها الأحد الماضي أكد إبراهيم محلب أن هذه اللائحة تم كتابتها وصياغتها بطريقة مرنة لكي تكون جاذبة للاستثمار، لافتا لتضمن اللائحة كل ما يتعلق بالاستثمار من تخليص أراضي وضرائب وغيرها من الأمور الخاصة بالاستثمار والمستثمرين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى