سلايدسياسة

محلب : الشركات المصرية سوف تساهم فى مشروعات إعمار العراق

المهندس-إبراهيم-محلب-رئيس-الوزراء

كشف السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن لقاء المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة، بنظيره العراقى، حيدر العبادى، تطرق لبحث العلاقات الثناية بين البلدين الشقيقين، لافتًا إلى أن “محلب” ناقش مع نظيره العراقى قيام الشركات المصرية بعدد من المشروعات لإعمار العراق.

وأشار السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية “الحياة” إلى أن رئيس الوزراء المصرى، أكد على الثوابت المصرية تجاه العراق ومتانة العلاقات على المستويين الشعبى والرسمى، وناقش كيفية التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وتدريب كوادر الجيش العراقى.

وأشار السفير حسام القاويش إلى أن العبادى لم يتطرق للملف الإيرانى، وأن اللقاء ارتكز فقط على العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة نبذ الفكر المتطرف، وأنها مسئولية الجميع.

جدير بالذكر، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، وحيدر العبادى، رئيس وزراء العراق، عقدا جلسة مباحثات مصرية عراقية اليوم، بمشاركة عدد من الوزراء من الجانبين.

فى بداية الاجتماع، رحب المهندس إبراهيم محلب برئيس الوزراء العراقى والوفد المرافق له، مهنئا إياه بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، متمنيا لها التوفيق فى أعمالها من أجل رفعة العراق ووحدة أراضيه، كما ألقى المهندس إبراهيم محلب كلمة بهذه المناسبة، أكد خلالها على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرًا إلى لقاء رئيس الوزراء العراقى، صباح اليوم، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وما تم خلاله من تأكيد على ثوابت الموقف المصرى الداعم لوحدة العراق وأمنه مهما اختلفت المذاهب الدينية والعرقيات به، وإدانة مصر للإرهاب بكل مسمياته.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى