سياسة

محلب: حزمة من السياسات لتحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص

محلب

ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماعًا للمجموعة الوزارية للعدالة الاجتماعية، بحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولى، الاتصالات، الصحة، القوى العاملة والهجرة، التضامن الاجتماعى، التموين، والتربية والتعليم.

وتم خلال الاجتماع استعراض الخطط والسياسات التى تقوم الحكومة على تنفيذها، بهدف رفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين أوضاعهم المعيشية، وخاصة من الفئات الأولى بالرعاية.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الجهود التى تقوم بها الحكومة فى المرحلة الراهنة لمراجعة التشريعات الخاصة بالعدالة الاجتماعية والبرامج والسياسات القائمة فى هذا المجال، وذلك من أجل صياغة تشريعات جديدة واستحداث سياسات وبرامج أفضل.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء حرص الدولة على اتخاذ حزمة سياسات متكاملة فى مجالات الصحة، والتعليم، والضمان الاجتماعى، والبنية الأساسية، وعدالة علاقات العمل وبيئته وضمان تكافؤ الفرص للجميع.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أن العدالة الاجتماعية لن تتحقق إلا من خلال تضافر وطنى بين جميع أطراف الدولة، والمجتمع المدنى، والأحزاب والاتحادات العمالية والفئوية، والنقابات، والأفراد.

وفى ختام الاجتماع، أكد الحضور على ضرورة وضع آلية للانعقاد الدورى للمجموعة الوزارية للعدالة الاجتماعية، لمتابعة تنفيذ الخطط والسياسات وضمان تحقيق ما تسعى الحكومة لتحقيقه فى مجال تحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين حياة المواطن.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى