أخبار العالم

محلب: «كل يوم هنولع شمعة في البلد»

محلب

قال المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع «creative egypt» هو بداية لعدد من المشروعات التنموية للحرف الصغيرة التي ستفتتح خلال الفترة القادمة، مضيفا «احنا كل يوم هنولع شمعة في البلد».

وأضاف «محلب »، أن المشروع هو أول معرض للحرف اليدوية والتراثية المصرية في إطار التعاون من أجل تشجيع أصحاب الحرف اليدوية وتنمية وتجويد منتجاتهم والتسويق لها، مشيرا إلى أنه سيتم فتح عدد من هذه المنافذ على مستوى الجمهورية لعرض منتجات الصناع الحرفيين لتوفير طريقة لعرض وبيع منتجاتهم.

من جانبه قال منير فخري عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إنه تم افتتاح أحد أدوار فرع عمر أفندي بشارع أحمد عرابي، وتقرر أن يكون منفذا لبيع المنتجات الصناعية الصغيرة ومتناهية الصغر والحرفية.

وذكر أن المعرض يحتوي على 3450 منتجا من 13 محافظة، وأن عدد العارضين 115 عارضا، يمثلون 45 تجمعا مختلفا، مؤكدا أن عدد المستفيدين والمنتجين لهذه المنتجات أكثر من 16 ألف مستفيد.

وأوضح الوزير أن فكرة هذا المعرض جاءت من خلال المهندس محلب الذي اتخذ هذا القرار لافتتاح عدد من منافذ عرض السلع الحرفية، مؤكدا أنه سيجري افتتاح دور آخر لفرع أحمد عرابي خلال الأسابيع المقبلة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى