أخبار العالمسلايد

محلب: لا تأجيل للدراسة.. وشهادات القناة مجاناً لأصحاب المعاشات

محلب

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا نية لتأجيل الدراسة بالمدارس، وأن العام الدراسى سيبدأ فى موعده المحدد سابقاً، مؤكداً أن الدراسة «لن تؤجل إطلاقاً».

وأضاف محلب، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الحكومة ناقشت جميع الاستعدادات لبدء العام الدراسى من خلال التقرير الذى عرضه وزير التربية والتعليم على اجتماع مجلس الوزراء، مؤكداً أن الحكومة حريصة على أن تبدأ الدراسة فى المدارس فى موعدها، انتظاماً لسير العملية التعليمية.

فى شأن آخر، قال محلب إن اللجنة الاقتصادية الوزارية التى ستعقد اجتماعها، غداً، ستناقش الإجراءات التنفيذية اللازمة لتوزيع شهادات استثمار قناة السويس على مستحقى معاش الضمان الاجتماعى، والبالغ عددهم 1.5 مليون أسرة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمنحهم شهادات بقيمة 100 جنيه لكل أسرة، تتحمل قيمتها الحكومة.

وأشاد بالإقبال الكبير من المواطنين على شراء الشهادات فى اليوم الأول لطرحها، والذى وصل إلى 6 مليارات جنيه، معتبراً أن هذا الإقبال يعكس رغبة جامحة من المواطنين فى المشاركة فى بناء بلدهم. وأضاف أن الحكومة حريصة على مشاركة جميع المصريين فى المشروعات القومية العملاقة التى يتم تنفيذها حالياً، مشيراً إلى أن هذه المشروعات سيكون لها مردود كبير على الاقتصاد القومى والمواطنين من خلال زيادة فرص العمل المتاحة وزيادة مستويات الدخول.

وأكد محلب أن الحكومة تعمل حالياً على الانتهاء من مراجعة قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، قبل عرضه على اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء، ومجلس الدولة، تمهيداً لإقراره، مشيراً إلى أن التعديلات تمنح حوافز لتشجيع ضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، وتساهم فى حل مشاكل المستثمرين مع الجهات الإدارية المختلفة، وتؤسس لنظام الشباك الواحد الذى يتيح للمستثمر التعامل مع جميع الجهات والوزارات من خلال شباك لإنهاء الإجراءات توفيراً للوقت والجهد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى