أخبار العالم

محلب : لن يسمح بزياة الإنفاق في الوزارات

إبراهيم محلب
إبراهيم محلب

ترأس المهندس «إبراهيم محلب» ، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، لاستعراض عدد من الموضوعات الخاصة بالملفات الاقتصادية والاجتماعية والخارجية.

وأكد «محلب» على ضرورة وضع كل وزير تأمين المنشآت الحكومية التابعة له على أجندة الأولويات، مشددًا على أن هذه الفترة تتطلب عملا متواصلا لرفع الروح المعنوية، مشيرًا إلى أن افتتاح قناة السويس الجديدة أصبح على الأبواب، حيث سيتم الافتتاح في أقل من شهر من الآن، وهذا المشروع سيعطي رسائل إيجابية كثيرة.

وحول زيارته الأخيرة إلى مدينة العريش، كلّف «محلب» وزير الإسكان بإعداد مخطط لتنمية مدينة العريش، تزامنًا مع الانتهاء من تطهيرها، واستقرار الأوضاع بها، مع توفير الخدمات المختلفة لأهالي العريش، وشمال سيناء بوجه عام.

وعن ملف تطوير الأحياء الشعبية ، أكد «محلب» على الاهتمام بهذا الملف ومتابعة تنفيذه مع الجهات المعنية، وأشار إلى الخطوات التي تم اتخاذها في الدرب الأحمر وإمبابة والوراق، ووجه الشكر لوزير الدفاع على موافقته على مشاركة شركة الخدمة الوطنية في حملة تطوير الأحياء الشعبية.

وأكد «محلب» على ضرورة الإهتمام بتطوير المدارس الموجودة بالمناطق العشوائية، وأن تكون نموذجا للتطوير، حتى تكون هي النواة الأولى لتطوير هذه المناطق.

من ناحية أخرى، وفيما يخص تخفيض النفقات لتقليل عجز الموازنة، كلف «محلب» جميع الوزراء بتقديم تقرير بعد إجازة عيد الفطر المبارك عن آليات تخفيض الإنفاق الحكومي في وزاراتهم، مشيرًا إلى أن الموازنة العامة تم تخفيض بنودها، ولن يسمح بزياة الإنفاق في الوزارات، مؤكدًا في الوقت نفسه على تعظيم الإيرادات عن طريق عدة وسائل منها الإستغلال الأمثل لأصول الدولة، وتحصيل مستحقات الدولة خاصة من الأراضي التي تم تغيير نشاطها بالطرق الصحراوية، أومن حصلوا على أراضي الدولة ولم يستكملوا سداد ما عليهم من مستحقات.

وفيما يخص تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، أشار «محلب» إلى ضرورة الاهتمام بالحدائق التراثية مثل حدائق الأورمان، الأزبكية، الأسماك، وغيرها، وكلف بدراسة إنشاء شركة لإدارة هذه الحدائق، واستغلالها الإستغلال الأمثل، لتدر عائدًا مناسبًا على الدولة، كما كلف باستمرار حملة إزالة التعديات على نهر النيل، وأن تكون الإزالات تامة، تضمن عدم عودة أي أعمال بناء مرة أخرى على نهر النيل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى