أخبار العالم

“محلب” من واشنطن: نرحب بموافقة البنك الدولى لتمويل توصيل الغاز للمنازل

s820143211422

رحب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بموافقة البنك الدولى على منح مصر قرضا بقيمة ٥٠٠ مليون دولار لتمويل إحدى المشروعات العملاقة، والتى تستهدف توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل، على أن يتم منح مصر فترة سماح تصل إلى ٨ سنوات، ويتم السداد على ٢٨ عاما.

جاء ذلك خلال لقاء محلب مع جيم يونج كيم رئيس مجموعه البنك الدولى فى واشنطن، حيث تناول اللقاء التعاون المثمر والمستمر بين مصر والبنك الدولى وسبل دعم جهود البنك الدولى بهدف تعزيز استراتيجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تتبناها مصر فضلا عن تحقيق الرفاهية والازدهار للشعب المصرى.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع 1.5 مليون أسرة فى ١١ محافظة من محافظات مصر، بما فى ذلك سوهاج وقنا وأسوان، بما من شأنه أن يدعم برنامج الحكومة الذى يستهدف توصيل الغاز الطبيعى للمنازل ليكون بديلا عن غاز البوتاجاز الذى يتم استيراده.

ويأتى هذا المشروع فى إطار التعاون المتواصل بين البنك الدولى والحكومة المصرية، وذلك لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الدعم اللازم لمحدودى الدخل، وتوافق رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجموعه البنك الدولى على أن تتم مراسم توقيع الاتفاق فى القاهرة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى