أخبار العالم

محلب يوضح أهمية قانون الخدمة المدنية

محلب

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن الوزارة حريصة على توضيح بنود قانون الخدمة المدنية الجديدة، حتى يستطيع المعارضون فِهم النقاط الخاصة به، وأهميته في الفترة القادمة-على حد قوله.

وأضاف محلب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج”أخر النهار” على فضائية ” النهار” أمس الثلاثاء، أن قانون الخدمة المدنية هدفة الاصلاح المجتمعي، وتحقيق العدالة الاجتماعية، ولن يضار أحد من هذا القانون، مؤكداً ان المعترضون على قانون الخدمة المدنية هم أبناء مصر، وواجبنا ان نوضح لهم بعض النقاط الهامة في قانون الخدمة المدنية.

وتابع قائلا :” إن قانون الخدمة المدنية يحقق لاول مرة، ربط الاجر بالإنتاج، خاصاً في القطاعات التي تزيد إيرادات الدولة المصرية”، لافتاً إلي أنه قال لموظفي الضرائب والجمارك في الاجتماع الذي عقده أمس الثلاثاء، أنهم شرفاء مصر، وهذه الحقيقة التي لا يمكن انكارها.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، ان مصر تتقدم وإذا كان هناك من يعترض على امر من الأمور فنحن نرحب بالحوار معه من اجل مصر، مشيراً إلى انه طلب من جميع مؤسسات الدولة توضيح حقيقة قانون الخدمة المدنية، حتى لا يقوم أحدا بنشر شائعات حوله.

ومن جانب اخر قال محلب، إن مصر الان مستعدة أمنياً وأدارياً، لاجراء إنتخابات برلمانية قبل نهاية هذا العام، مشيراً إلى أن خارطة الطريق واضحة، وقوانينها اصدرت، واللجنة العليا تشكلت، وليس أمامنا سوى تنفيذ وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء أنتخابات برلمانية قبل نهاية هذا العام.

وفي ذات السياق، قال رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن عن مشروعات جبارة، والحكومة الان تعمل جاهدة ليلاً نهاراً لتنفيذ تلك المشروعات، في المواعيد المحدد لها، لافتاً إلى ان الحكومة تعمل جاهدة على منع البيروقراطية، والروتين من أعاقة المشروعات الكبرى.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى