رأي

محمد الشافعي | يكتب : رساله لكل متطوع

محمد الشافعي

الآن وفى ظل هذه الظروف التى تمر بها البلاد أذكركم بأن اليأس والأحباط خيانة ، الكثير من الشباب مصاب بحالة من الاحباط واليأس وأسألكم ماذا قدمتوا لهلاء الشباب كـى يخرجوا من تلك الحاله ؟!!

أتعجب كثيرا عندما أجد من يبثون روح التفاؤال والأمل من متطوعى تلك الجمعيات التى ذكرتها هم أيضا اصيبوا بتلك الحاله من اليأس والأحباط ، وكأنه فيرس أنتشر فى المجتمع .

أين مناعتكم التى تقاوم الاحباط واليأس ، هل تتذكروا تلك الايه ( ان مع العسر يسرا )
رب العزه قال ان مع العسر يسرا كان ممكن يقول ان بعد العسر يسرا فسبحانه وتعالى ذكر ان اليسر يأتى فى ظل الظروف الصعبه مثل التى نعيشها الآن .

أذكركم بأن لا تنسوا رسالتكم فى الحياة التى خلقتكم من أجلها ، تذكروا بأنكم من 2 % الذين يغيروا المجتمع ان شاء الله ، واجب عليكم ان تشعروا بالأمل مره آخرى وتقوموا بدوركم أتجاه شباب هذه الامه بأن تبثوا روح التفاؤل والأمل كعادتكم .

تذكروا أيضا هذه الايه ( إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً ) سألت نفسك يوما هل أنت الخليفة الذى جعله الله على الارض ؟ وماذا تفعل لو كنت أنت الخليفه ؟ !!

ان كان الاحباط سبب فى أحباط الكثير وجعلهم يشعرون بحاله من اليأس تلك الحاله التى لا يريدون ان يفعلوا فيها شئ ، كن أنت سبب فى أحباط هذا الاحباط لانك صاحب رساله ولا يستطيع أحد ان يوقفك حتى لو كان الاحباط نفسه .

لابد وان نحسن الظن بالله ” قال الله عز وجل أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء ” هذه رساله ربانيه ان تظن بالله ظن حسن وان سبحانه وتعالى عالم بكل شئ .

تلك الكلمات هدفها ( التذكره للرساله التى خلقنا الله من أجلها )

أنشر & شارك فى إحباط الاحباط نعم اليأس خيانة ونحن لا نخون أنفسنا

الله الموفق والمستعان ان شاء الله

بقلم ~ محمد الشافعى

 

مقالات الراي تعبر عن صاحبها ولا تعبر بالضرورة عن الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى