أخبار الشرقية

محمد حبيب: ”الشاطر” لا يصلح رئيسًا.. والإخوان أخطأوا

كتب – أحمد الشمسى:

أكد الدكتور محمد حبيب، النائب السابق لمرشد الإخوان المسلمين، أن ترشيح جماعة الإخوان لـ ”خيرت الشاطر” خطأ قاتل وسيفقد الجماعة لمصداقيتها.

وأضاف ”حبيب”، في تصريحات خاصة ، أن قرار الجماعة بترشيح الشاطر، وسع الهوة بين الإخوان والرأي العام، وقال ”الجماعة سوف تواجه تحديات لن تكون قادرة على الوفاء بها”، موضحًا أن خيرت الشاطر ليس لديه رؤية سياسية ”وهو مهتم فقط بالرؤية الاقتصادية”، متابعًا بقوله ”ليس من الضروري ان يُلم رئيس الجمهورية بكل النواحي لكن خيرت الشاطر لا يصلح رئيسًا”.

وكشف القيادي الإخواني السابق، أن قرار الجماعة سيُفتت الأصوات وسيخصم من رصيد أصوات الإسلاميين، وتابع ”الشاطر مازال متهم على ذمة قضية (ميليشيات الأزهر) حيث لم يتم الإفراج عنه.. بل تم الإفراج عنه عن طريق (العفو الصحي) وليس البراءة”.

وفي سؤاله عن (هل هناك صفقة بين الإخوان والمجلس العسكري حول هذا القرار؟)، قال الدكتور محمد حبيب ”سيتم اثبات أن هناك صفقة لو أسقطت المحكمة العسكرية التهم عن خيرت الشاطر فى قضية ميليشيات الأزهر”.

وكان عبد المنعم عبد المقصود – محامي جماعة الإخوان المسلمين – أنه المحكمة العسكريا العليات أسقطت العقوبات عن خيرت الشاطر وأهمها الحكم عليه من قبل المحكمة العسكرية في قضية ميليشيات الأزهر عام 2007 بالسجن 7 سنوات وتم الإفراج الصحي عنه بعد ثورة 25 يناير.

وأوضح عبد المقصود أن خيرت الشاطر له الحق حاليا في ممارسة كافة حقوقه السياسية بعدما زالت عنه الموانع القانونية وأن ذلك تم خلال الأسبوع الماضي.

وأعرب ”حبيب” عن قلقه على مستقبل مصر بعد قرار الجماعة بترشيح الشاطر لرئاسة الجمهورية.

 المصدر : مصراوى 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى