أخبار الرياضة

مؤمن سليمان ينجح فيما عجز فيه مدربو الزمالك المحليين خلال 22 عاماً

249039-(3)

للمرة الأولى منذ 22 عاماً، ينجح فريق نادي الزمالك تحت قياجة فنية محلية في الحاق الهزيمة بمنافسه التقليدي الأهلي.

وقاد مؤمن سليمان ، المدير الفني المحلي المؤقت لنادي الزمالك، فريقه لتحقيق لقب كأس مصر على حساب الأهلي بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكانت آخر انتصارات الزمالك في لقاءات القمة أمام الأهلي من خلال مدير فني وطني في مسابقة الدوري العام للموسم الكروي 1993-1994، بقيادة الراحل محمود الجوهري، وفاز الأبيض بثنائية نظيفة، وبالتحديد في السابع عشر من أبريل لعام 1994.

ومنذ هذا التاريخ لم يتمكن أي مدير فني وطني تولى قيادة الزمالك من تحقيق الفوز على الأهلي، حتى تحقق الأمر على يد مؤمن سليمان، خلال نهائي كأس مصر للموسم المنقضي 2015-2016.

ونرصد من خلال السطور التالية جميع نتائج مدربي الزمالك المحليين خلال لقاءات القمة أمام الأهلي منذ انتصار «الجوهري»، وحتى تتويج «سليمان».

البداية كانت مع أحمد رفعت، والذي خسر لقاء القمة للدور الثاني من مسابقة الدوري العام موسم 1995- 1996، والذي انسحب خلاله الأبيض اعتراضاً على عدم احتساب الهدف الثاني للأهلي تسلل.

ويسير على نهج رفعت، فاروق السيد ويخسر أمام الأهلي بلقاء الدور الثاني موسم 1996-1997، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

يأتي الدور على فاروق جعفر، ويخسر الزمالك مجدداً تحت قيادة المدير الفني الوطني أمام الأهلي، وذلك بالدور الثاني لمسابقة الدوري العام موسم 1998-1999.

ويخسر جعفر، مواجهتين جديدتين أمام الأهلي ولكن هذه المرة على المستوى القاري، بمواجهتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2005.

ويتواصل فشل مدربي الزمالك المحليين في تحقيق أي انتصار على الأهلي، فيخسر أبناء ميت عقبة بقيادة محمود سعد لقاء القمة لموسم 2006-2007 بنتيجة 2/1.

أحمد رمزي، هو ضحية جديدة لأبناء الزمالك في لقاءات القمة، حيث خسر الفريق تحت قيادته لقاء الدور الأول للدوري موسم 2008-2009 بهدف نظيف على يد الأهلي.

وعلى مدار ولايتي في تدريب الزمالك يفشل حسام حسن في احراز أي انتصار على حساب الأهلي، فيخوض 6 مباريات يخسر واحدة ويتعادل في خمسة منهم تعادلاً يمنح الأهلي السوبر المحلي 2015 بركلات الترجيح.

يستمر مسلسل عجز المدربين المحليين للزمالك في اسقاط الأهلي، فيخسر ميدو في مواجهتين أمام الأحمر بالدوري موسمي 2014 و2016.

ويحسم التعادل الايجابي مواجهة الدور الأول للدوري موسم 2014-2015، ويفشل الفريق الأبيض تحت قيادة محمد صلاح في التغلب على منافسه الأزلي الأحمر.

ويسقط المعلم حسن شحاتة، في اختبار القمة مع الزمالك ويحقق الأهلي الفوز بهدف نظيف بمواجهة الفريقين بدوري الأبطال الأفريقي نسخة 2012.

ويخوض الزمالك مواجهتين أمام الأهلي في ولاية حلمي طولان فيتعادل في واحدة ويخسر الثانية بالأربعة بدور المجموعات القاري نسخة 2013.

وأخيراً واصل محمد حلمي فشل مدربي الزمالك المحليين في الانتصار على الأهلي بتعادل سلبي في الجولة الختامية للدوري بالموسم المنقضي 2015-2016، لياتي بعده مؤمن سليمان مفجراً المفاجأ ومحققاً انجازاً لم يحدث منذ 22 عاماً بحصد لقب كأس مصر على حساب الأهلي والفوز عليه بثلاثية قاسية.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى