أخبار الشرقية

مدرب الشرقية: أرضية الملعب سبب رئيسي في إصابة اللاعبين وتأخر النتائج 

 

كتب | أحمد الدويري، عبدالرحمن زكريا

عقد مجلس إدارة نادي الشرقية مؤتمرًا صحفيًا اليوم، وذلك لإطلاع الجماهير على موقف الفريق الأول لكرة القدم من خلال مباريات الأسبوع الأول.

حيث قال الكابتن مصطفى مزيكا أنه عند استلام مهام عمله كان هناك العديد من المشاكل في الفريق منها إصابات كثيرة ومتكررة بسبب الإجهاد الشديد لتوالي المباريات، وقد وصلت لـ 26 لاعب مصاب ما بين إصابات عضلية ومفصلية وفي فترة صعبة من الموسم.

وأكد أنه لم يبدأ فترة الإعداد معهم، حيث أنه تعامل مع اللاعبين نفسياً وخططياً بالتدريج، علاوة على سوء أرضية ستاد الشرقية، وتعرض الفريق لظلم عندما يلعب بعد لما ينتج عنه من إصابات كثيرة بين اللاعبين.

وتابع نبارك لفريق الهوكي، وأرفض أن يكون فريق الكرة ضحية لإنجازات الهوكي، حيث أننا لسنا طرفًا في الأمر.

وقال خلال المؤتمر الصحفي: أنه عند استلامه الفريق كان لا يوجد بها لاعب يلعب برجله الأيسر، ولا يوجد بها لاعب طويل القامة، حيث أنه الاعتماد الأكبر في مباريات الدرجة الثالثة يكون على الكرات الطويلة، وهذه أزمة أيضًا نعاني منها .

مشيرًا أن هناك 27 لاعب مقيد في القائمة، ولعبنا بـ 3 حراس مرمى بسبب كثرة الإصابات .

هناك ثقافة دارجة وهي بيع نجوم الفريق، حيث أن مستقبل اللاعب في البيع ولكن ليس على حساب الفريق، ومن ضمنهم أبوتريكة نجم الفريق الذي هناك مفاوضات مع نادي الترسانة ولا استطيع الوقوف في مستقبل اللاعب.

وتابع: أن كل اللاعبين الذين رحلوا عن النادي هم لاعبين جيدين ولكن لم يفيدوا طريقة لاعبنا واولاد النادي رحلوا كإعارات لاكتساب الخبرات.

واستكمل حديثه أن معظم الفرق التي تواجه الشرقية تلعب بنظام دفاعي بحت من الصعب تواجد مساحات خلال المباراه كي يتم الدفع بلاعبين لديها سرعات أمثال كهربا وعلي نصار.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى