تقارير و تحقيقات

مدرسة بأبو كبير خالية من المدرسين بأول العام الدراسي

بأبو كبير خالية من المدرسين فى أول السنة الدراسية

تقرير | إسراء خطاب

قدم أولياء أمور طلاب مدرسة «جزيرة الاباظية» شكوى بخصوص خلو المدرسة من المدرسين، وذلك خوفاً على مستقبل أبنائهم من الفشل، خاصة أن المدرسة تضم أبناء 6 قرى منهم «السفونة، منيب، برادة، العرب، جزيرة فاضل وجزيرة الاباظية» والمدرسة تنقسم إلى مدرسة رياض أطفال و مدرسة إبتدائى بجانب المدرسة الإعدادية.

قالت الأهالى أن المدرسة نظامها فاشل فى التعليم فإنهم لا يكلفوا الطلاب بالواجبات المدرسية، المدرسين الموجودين تأخد من الطلاب مبالغ مادية وتجبرهم على أخذ دروس خصوصية داخل المدرسة، وأضافوا أن الصف الدراسي الرابع أكثرهم دور ثانى وعايدين السنة، وأضاف أحد أولياء الأمور قائلاً : «أنا خدت أخويا قدمتله منازل فى مدرسة سنتريس بعد لما سقط فى المدرسة دى سنتين» (على حد قولهم).

وأكد الأستاذ «طلال حسن» رئيس مجلس الأمناء فى المدرسة، أن المدرسة تسمى بـ «المنفى» وذلك لأنها تبعد قليلاً عن دائرة المركز، لذلك بعد أن يخرج مدير الإدارة نشرات بنقل مدرسين إلى هناك فإنهم يرفضون التنفيذ ويستخدمون الوسطات للنقل إلى مدارس أخرى.

وأضاف «طلال» أن المدرسة خالية من المدرسين فى رياض الأطفال، الصف الاول، الثانى والثالث الإبتدائى، وأن المرسة مهملة تماماً من قبل الإدارة التعليمية، وأثنى على مدير المدرسة الأستاذ «أحمد عيسي» قائلاً أن المدير يريد العمل ويسعى لإصلاح المدرسة.

و تابع موضحاً أنه ذهب للإدارة التعليمة لإجاد حلول لهذة المشكلة، كما أوصل الشكوى إلى الأستاذ «محمد منصور» متابعة الإدارة و الأستاذ «محمود النجدى» مدير التعليم الإبتدائى، ولكنهم يقطعون وعود دون الوفاء بها.

وأكد أن ذلك فيه خطورة على مستقبل تلاميذ المدرسة، وإذا لم تُحل المشكلة فإنه سيذهب إلى وكيل الوزراة فى الشرقية وللمحافظ للتوصل لحل العجز.

وعند سؤال الأستاذ «عابدين أحمد نبوى» مدير الإدارة التعليمية بأبوكبير، أفاد بأن هناك 3 نشرات بنقل ثلاث مدرسين من مدرسة الأباظية إلى أخرى بفاقوس ولابد من تنفيذها، ولكنه أجل نقلهم حتى يجد بدائل لهم، وأن مدير المرحلة الإبتدائية والإعدادية سيذهبون إلى المدرسة ومعهم نشرات بتعيين ثلاث مدرسين بالمدرسة ومدرسة رياض أطفال.

وأضاف أنه لم يكن ضد المدرسة وأنه يؤدى واجبة على أكمل وجه، و لابد من تنفيذ العجز والنقص فى المدارس، لذلك يسعى إلى القضاء عليه حيث أنه مسئول عن 280 مدرسة على نطاف أبو كبير وأنه بالفعل مكلف أشخاص لتنفيذ النشرات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى