أخبار الشرقية

مدرسة بالشرقية تقيم سوق للأطفال لبيع الخضار

كتب | أحمد الدويري

قامت روضة مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بمدينة القرين، بعمل سوق تجريبي وتعليمي لبيع الخضار داخل المدرسة، تحت رعاية مدير المدرسة  «محمد حسن نصر الله».

حيث قالت المدرسة أنه تم عمل نشاط السوق كأحد أنشطة مركز الأسرة التى يتعرف من خلالها على مكونات بيئته التى يعيش فيها وهى البيئه الواقعية وليست الخيالية فى أذهان البعض .

وعن الهدف من إقامة هذا ، قالت المدرسة أنه عن أن يتعلم البيع والشراء ويتعلم كيفية التعامل مع الواقع الذى يعيشه فى منزله من أمه وجدته التى تأخذه معها للسوق احيانا ويجد البائعين يفترشون الأرض فعلا كما قامت بمحاكاته المعلمات مع الأطفال
فضلا عن أن هذا النشاط يعالج مشكلات نفسية عند الأطفال كالخجل والانطواء والعدوانية والنشاط الزائد ،كما تغرس فى الطفل مثل هذه الأنشطة التعاون والغيرية والإيثار وغيرها من السلوكيات الإيجابية.

وأيضا يتعلم الطفل من خلال هذا النشاط احترام وتقدير المهن الأخرى في المجتمع مثل البائع والجزار والحلاق والفلاح وغيرها من الأشخاص الذين يشاركونه فى بيئته ويعيشون معه.

 


1

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى