أخبار الشرقية

مديرية الزراعة بالشرقية: تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

الزراعة بالشرقية تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

كتب | أحمد سمير

عقدت مديرية الزراعة بالشرقية برئاسة المهندس «علاء عفيفي» مدير المديرية، اليوم الثلاثاء، اجتماع لمديري الإدارات والمكاتب الزراعية والإصلاح الزراعي والمراقبات ورؤساء أقسام حماية الأراضي، وذلك لمناقشة تعليمات وزير الزراعة الدكتور «عبدالمنعم البنا» بحصر زمام الإراضي المنزرعة على الطبيعة للاستعداد للموسم الشتوي الجديد.

حيث شدد «عفيفي» على متابعة صرف الأسمدة الازوتية للمزارعين بالأسعار المحددة وهي يوريا 160 جنيهًا والنترات 155 جنيهًا، يتم الصرف للزراعات الشتوية طبقا لمحاضر معاينات المنزرع الفعلى أو الحصر اليومي.

كما وجه مدير مديرية الزراعة بضرورة تكثيف حملات الإزالة للمباني المخالفة والمقامة بالأراضي الزراعية والتنسيق مع مركز الشرطة ومجالس المدن يوميًا على أن تكون الإزالات في المهد.

وشدد «عفيفي» على تركيب المصايد بمحاصيل البرسيم وبنجر السكر، ومتابعة السجلات بالجمعيات ومراجعتها مع التقارير، وتنفيذ خطة الوزارة في مكافحة العفن الهبابي، ومتابعة المشروع القومي لإحياء البتلو، وتدوير المخلفات الزراعية «قش الأرز» بمراكز التجميع والتنسيق مع مندوب الجمعية والوحدة المحلية.

كما أوضح فى مجال الأراضي والمياه، ضرورة التعاون مع هندسات الري لإتمام عمليات التطهير، واستكمال بيانات المخالفين في زراعة الأرز.

فى مجال تكنولوجيا المعلومات سرعة استكمال تسجيل سجل 2 خدمات على مستوى الجمعيات والحصر بالتجاور، وبيان حماية الأراضي بالأسم والرقم القومي.

الزراعة بالشرقية تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية 2

الزراعة بالشرقية تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية 1

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى