أخبار العالمسلايد

مدير المخابرات الحربية: تصفية 500 إرهابى خلال «حق الشهيد» شمال سيناء

%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9

أعلن مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، عن نجاح قوات الجيش فى تصفية نحو 500 من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم “أنصار بيت المقدس” شمال سيناء، وعدد 130 سيارة، وعدد 250 من الأهداف والمخابئ ومناطق تجمع تلك العناصر، بخلاف مخازن واحتياجات إدارية، وذلك عبر مراحل عملية “حق الشهيد” شمال سيناء .

كما كشف الشحات، عن 1025 طنًا من المواد المتفجرة وثنائية الاستخدام والتى تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة ، بهدف إمداد العناصر الإرهابية شمالى سيناء بها.

وقال إنه تم أيضًا خلال الجهود المبذولة لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية التى تواجه الأمن القومى، والجهود المبذولة بين القوات المسلحة وكافة الأجهزة المعنية بالدولة لتأمين الجبهة الداخلية والحدود المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية فى ظل التهديدات والمتغيرات التى تشهدها المنطقة، ضبط إحدى الشبكات التى تعمل على تصنيع الدوائر الكهربائية، وكذلك بعض التشكيلات التى تقوم بتوفير الدعم المادى واللوجيستى التى تتعامل مع شركات صرافة وسياحة، مشيرًا إلى أنه تم ضبط 115 مليون جنيه.

وقال إن نتائج استجواب العناصر المتورطة أكدت تورط بعض الدول فى هذا الدعم عبر دفعها لعناصر إخوانية مقيمة بالبلاد.

وأوضح الشحات، أن الجهود ترتكز على 3 محاور رئيسية اولها يقوم على الرصد والتتبع لشبكات الإرهاب وتفكيك قواعد الدعم وتجفيف منابع التمويل وتامين الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة ، وثانيها تنفيذ حملات ومداهمات بالتنسيق مع الشرطة وأهالى سيناء الشرفاء تحت مسمى “حق الشهيد لاقتلاع جذور الإرهاب”، وثالثًا بدء مشروعات التنمية الشاملة بسيناء للارتقاء بالأوضاع المعيشية للقضاء على البيئة والمناخ الذى يغذى الإرهاب.

وأكد الشحات، تحقيق نجاحات كبيرة فى مجال مكافحة الارهاب نتيجة الجهود، ووقوع خسائر مؤثرة بالعناصر الارهابية نتج عنها تقليص نشاطهم والحد منها بشكل كبير.

وأردف “لا يستطيع أحد أن يوقف الإرهاب فى مصر، إلا إذا كان هناك ارتباط وثيق بين جماعة الاخوان وأنصار بيت المقدس، وسعيهما لإقامة إمارة إسلامية متطرفة بمدينة الشيخ زويد، بتاريخ أول يوليو 2015، والذى تم افشاله بكل قوة مدعومة من المجهود الجوى الذى استهدف كافة العناصر الإرهابية الثابتة والمتحركة ما أفقد التنظيم توازنه، وخسارة 50% من عناصر القتالية شديدة الخطورة.

وأشار الشحات، إلى أنه بالنسبة لحادث استهداف كمين الشرطة “النقب” بالوادى الجديد مؤخرًا، تم تكثيف أعمال التحرى والمعلومات، حتى تم النجاح فى رصد العناصر الإرهابية بمدينة أسيوط ومقتل 7 أفراد وتفجير مخزن متفجرات وسيارتين أحدهما مفخخة.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى