أخبار العالم

مدير قطاع مصلحة السجون: لم نتسلم حتى الآن أى قرار بشأن حبس مرسى

مدير قطاع مصلحة السجون

أكد اللواء مصطفى باز، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، أنه لم يتسلم حتى الآن قرار الحبس الاحتياطى الصادر بحق الرئيس المعزول محمد مرسى أو يخطر به.

وأوضح اللواء باز، أنه لم يستقبل أى مكاتبات أو أوامر بشأن استعدادت خاصة لاستقبال الرئيس المعزول، مؤكداً عدم نقل الرئيس المعزول، حتى الآن، إلى أى سجن من السجون التابعة لوزارة الداخلية.

وكانت بعض المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت قد بثت خبراً عن نقل الرئيس المعزول محمد مرسى إلى منطقة سجون طرة، لتنفيذ قرار الحبس الاحتياطى الصادر ضده.

وكان المستشار حسن سمير، قاضى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، قرر صباح اليوم حبس الرئيس المعزول محمد مرسى 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بعد أن قام باستجوابه ومواجهته بالأدلة وتوجيه الاتهامات له فى الجرائم التى ارتكبها بالاشتراك مع آخرين.

وتضمنت لائحة الاتهامات المسندة إلى مرسى السعى والتخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية فى البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية، والضباط والجنود واقتحام السجون المصرية وتخريب مبانيها وإشعال النيران عمدا فى سجن وادى النطرون وتمكين السجناء من الهرب وهروبه شخصيا من السجن وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون واقتحام أقسام الشرطة وتخريب المبانى العامة والأملاك، وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار، واختطاف بعض الضباط والجنود.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى