أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقاتسلايد

مدير مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق في حواره للشرقية توداي «انتظروا مستوى أفضل من الخدمة الطبية بالمستشفى »

 

مدير مستشفى الأحرار خلال حواره للشرقية توداي

 

حوار | أحمد الدويري

بعد قرار رئيس مجلس الوزراء المهندس «شريف اسماعيل» بنقل تبعية مستشفى الأحرار بالزقازيق من مديرية الشئون الصحية إلى هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، إختلف المواطنون حول ما مدى إستفادتهم من هذا الأمر ، وهل نقل تبعتيها سيشعر به المواطن من خلال تقديم خدمات طبية أفضل ، من خلال حوار «الشرقية توداي» مع مدير مستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق الدكتور «محمد رشاد» يجيب على هذه الأسئلة .

– بداية ما مدى إستفادة المواطن الشرقاوي من نقل تبعية المستشفى إلى الهيئة التعليمية؟

نقل تبعية المستشفى إلى هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية له عدة مميزات لأنه سيتم توفير خبرات طبية مؤهلة بشكل علمي وحاصلين على درجات علمية «الدكتوراة- الزمالة»، وبذلك سيرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة بشكل مستمر .

 

– هل تختلف ميزانية المستشفى بعد نقل تبعيتها؟

بالفعل الميزانية المخصصة للمستشفيات التعليمية تكون ميزانية خاصة يتم اعتمادها من الهيئة مما يحسن أداء المستشفى ، وكذلك أعمال الصيانة الدورية بها .

مدير مستشفى الأحرار بالزقازيق

– ما هى الإستفادة التي ستعود على المواطن من خلال ذلك ؟

الكثير من الإستفادات للمواطن أهمها أنه سيتم إنتداب خبرات كبيرة بالهيئة متواجدة بمستشفياتها فى القاهرة ، وفى تخصصات نادرة مثل القلب وأمراض الكبد والسكر ، وغيرها.

– تخوف بعض أطباء المستشفى من هذا الأمر ، كيف تم معالجة ذلك الأمر ؟

الأطباء النواب بالمستشفى كان لديهم تخوف من حرمانهم من النقل للقوى العاملة بالمستشفى ضمن قرار رئيس مجلس الوزراء بنقل التبعية للعاملين بالمستشفى ، علماً بأن هناك لجنة تقوم بنقل التبعية حسب اللوائح المنظمة بوزارة الصحة ومما فيه صالح لسير العمل بالمستشفى ، وقد تم عقد إجتماع معهم وعرض الموضوع في الجمعية العمومية الطارئة يوم الجمعة الماضية كنقابة أطباء الشرقية وتوضيح الأمر لهم .

– و كيف سيتم تطوير المستشفى خلال الأيام المقبلة؟

هناك خطة لزيادة عدد أسرة العناية المركزة نظراً للعجز الشديد على مستوى مستشفيات المحافظة ، وأيضاً سيكون هناك زيادة في عدد أسرة عناية القلب إلى 12 سرير ، إضافة إلى أنه جاري التنسيق فيما يخص تشخيص وعلاج أمراض القلب عند الأطفال بالتعاون مع المعهد القومي للقلب ، وكذلك إنشاء وحدات منفصلة لأمراض السكر والكبد نظراً لزيادة أعداد المرضى في هذا التخصص وذلك بعد الإنتهاء من نقل التبعية للهيئة ، وحسب توجيهات الدكتور «هاني نصر» الأمين العام لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية .

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى