أخبار الشرقية

مدير مستشفى جامعة الزقازيق يرفض تجديد إجازات العاملين بالخارج

جامعة الزقازيق

كتب | شادي زعبل

اشتكي العاملين بمستشفى جامعة الزقازيق والحاصلون على إجازات لسفرهم بالخارج من تعنت مدير عام مستشفيات الجامعة بسبب عدم التجديد لهم .

وقال عمرو أحد العاملين أنه تم فصل 6 من العاملين بمستشفيات جامعة الزقازيق والمسافرين خارج مصر بعد رفض طلبهم بتجديد إجازاتهم.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تقدمت بخالص الشكر والتقدير للواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، على سرعة الاستجابة لطلبها بوقف القرار الخاص بعدم التجديد لإجازات العاملين بالدولة للمصريين بالخارج من أبناء محافظة الشرقية حفاظا على مستقبل أبنائنا بالخارج.

وفى استجابة فورية لمناشدة وزيرة الهجرة، تقرر استثناء المصريين العاملين بالخارج من قرار عدم تجديد الأجازات بمحافظة الشرقية.

كانت وزارة الهجرة قد نقلت لوزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية سيل الشكاوى التى انهالت على الوزارة من العاملين بالخارج، عقب قرار، بعدم تجديد الإجازات لهم بوظائفهم الحكومية والانتظام فى العمل خلال 6 شهور أو تقديم الاستقالة، ‎وقد عبر ما يقرب من 20 ألف مغترب من أبناء محافظة الشرقية عن قلقهم البالغ على مستقبلهم بسبب القرار، موضحين أنهم يقومون بدفع مبالغ كبيرة للتأمينات على هيئة عملة صعبة تدخل خزينة الدولة، مقابل البقاء على ذمة وظائفهم الحكومية والعمل بوظيفة أخرى لتحسين دخلهم والارتقاء بحياتهم المعيشية.

كان القرار يتعلق بعدم تجديد الأجازة أكثر من 4 سنوات سواء للعاملين بالخارج أو الداخل لحاجة العمل لهذه العمالة، ‎وتم منح العاملين المعارين بالخارج أو الداخل والتى تجاوزت مدة إعارتهم الـ 4 سنوات، مهلة 6 شهور لإنهاء متعلقاتهم بهذا الشأن والعودة والانتظام بالعمل، ‎وفى حالة عدم حضور أى منهم قبل هذه المدة المحددة يعتبر مستقيل من العمل، وذلك كان يتم قبل أن تتم الاستجابة لطلب وزيرة الهجرة ويستثنى العاملين بالخارج .

 

العاملين بالخارج بعد رفض مدير مسشفى جامعة الزقازيق تجديد الإجازات

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى