علوم و تكنولوجيا

مدير McAfee في مصر: لدينا القدرة لمنع المواقع الإباحية

 

3193 hamed di articleقال المهندس ياسر علي مدير عام شركة McAfee الأمريكية بمصر إن حاسبات مستخدمي الشبكات الاجتماعية أكثر عرضة للقرصنة عن سواها من الأجهزة الأخرى مشيرًا إلى أن مجموعات «الهاكرز» تستغرق حوالي من 18- 24 شهرًا للتخطيط لهجمة واحدة على هيئات أو الشركات المختلفة لسرقة بياناتها في خطوة أقل من 30 ثانية.

وأوضح أن  McAfee، بالتعاون مع شريكها المحلي في مصر شركة MCS،تعمل على إيجاد الحلول السريعة والمتغيرة للوقف والحيلولة دون وقوع الشركات والمؤسسات في فخ المقرصنين من خلال حلول تتمثل في التحكم بالتطبيقات والبرامج على الأجهزة وإنشاء أكثر من حائط صد أمني لمنع عمليات التجسس و التعطيل وإتلاف الملفات.

من جهته قال حامد دياب المدير الإقليمي للشركة لـ«المصري اليوم» إن McAfee لديها القدرة والحلول على حجب المواقع الإباحية مشيرًا إلى أنها لديها مباحثات مع الحكومة المصرية بشأن مبادرات عديدة قد يتم الاتفاق عليها.

و أوضح أن حلول مكافي لمنع المواقع الإباحية  مطبقة بالفعل وتصل نسب نجاحها إلى أكثر 95 % من خلال التجديد الآلي لعملياتها الأمنية لأي محاولات متكررة  لاختراق عملية المنع.

 و عن حجم الخسائر المتعلقة بالهجمات الإلكترونية قال إن العالم يتكبد 40 مليار دولار خسائر سنوية جراء عمليات القرصنة المتكررة.

و كانت شركة MCS الشريك الاستراتيجي لشركة McAfee العالمية بالسوق المصري  استعرضت القيمة المضافة والأثر الإيجابي علي السوق المصري من إتاحة حلول الـ LOGS  MANGMENT  التي تتيحها شركةNITRO التي استحوذت عليها McAfee خلال مؤتمر صحفي عقد الخميس.

كما كشف المؤتمر عن حلول للتحكم في التطبيقات المتاحة على أجهزة الكمبيوتر والشبكات الداخلية للشركات وتأمينها ، وركزت جلسات المؤتمر علي بحث الانتقال منre-active  إلىpro-active  في التعامل مع المخاطر والتهديدات الأمنية المتواجدة داخل الشبكات أو أجهزة الكمبيوتر أو الحوسبة السحابية  في كل من الشركات والمؤسسات والحكومات.

المصدر : المصرى اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى