أخبار الشرقية

مراقبة الأغذية بالشرقية تغلق مطعمان كبيران

الشرقية
مراقبة الأغذية في الشرقية تشن حملة على 3 مطاعم

كتبت | فاطمة حسين

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة في الشرقية حملة تفتيشية على 3 مطاعم بأبو كبير، أسفرت عن إعدام 193 كيلو جرام من الأغذية ذلك لوجود تغير في خواصها الطبيعية، كما تم تحرير 4 محاضر جنحة صحية، وسحبت 4 عينات من الإغذيها وأرسلتها للمعمل حتى يتم توضيح مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

وقامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية صحة الشرقية بمخاطبة الجهات المختصة لغلق 2 منشأة غذائية لعدم وجود التراخيص اللازمة، وبيان وجود خطر داهم على الصحة من خلال الأطعمة التي تقدمها.

وأكد الدكتور «هشام مسعود» وكيل وزارة صحة الشرقية، على استمرار شن الحملات التفتيشية لمراقبة الأغذية واستمرار جهود الإدارات الوقائية بالمديرية، ذلك لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق، وضمان وصول منتج غذائي سليم وآمن للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: غلق 3 منشآت بالزقازيق لاستخدامها أغذية فاسدة

وأوضح ماهر الشناف مدير إدارة البيئة بالديوان العام لمحافظة الشرقية، أن المحافظة تقدم كافة أوجه الدعم للمشروعات الاستثمارية والصناعية، وتعمل على إزالة المعوقات التي تواجهها، وذلك من خلال استخراج التصاريح البيئية المطلوبة للتخلص من المخلفات الموجودة داخل المصانع وتواصل إدارة البيئة متابعتها للمنشأة الصناعية بنطاق المحافظة لضبط المخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

الشرقية
مراقبة الأغذية في الشرقية تشن حملة على 3 مطاعم

زر الذهاب إلى الأعلى