أخبار الشرقيةسلايد

حملات مكثفة لحصر مراكز الدروس الخصوصية في بلبيس

أثناء الحملة
أثناء الحملة

كتبت | دنيا عبد العزيز

دشنت رئاسة مركز بلبيس بالشرقية، حملة مكبرة لحصر أسماء وأماكن سناتر الدروس الخصوصية، وذلك بالتعاون مع لجنة مشكلة من محافظة الشرقية، وخصوصًا كل من هم ليسوا خريجي كليات التربية أو الآداب ويمارسون مهنة التعليم دون خبرة، وذلك لاتخاذ كافه الإجراءات القانونية ضدهم حرصا على مستقبل أبنائنا .

وعلى سبيل الذكر قامت رئاسة مركز بلبيس بالشرقية بإغلاق 12 مقهى وكافية، وضبط بداخلها أكثر من 300 طالب وطالبة متسربين من اليوم الدراسي، كما سبق وشنت حملة على مراكز الدروس الخصوصية، وقامت بغلق 12 سنتر للدروس الخصوصية، بنطاق منطقة المنشية والمتاجر، كما قام بغلق عدد من سايبرات الإنترنت غير المرخصة والتي تفتح بالتزامن مع مواعيد اليوم الدارسي.

ترجع  مشكلة الدروس الخصوصية لعدم حضور طلبة الشهادة الإعدادية للمدارس، و العجز في معلمي التعليم الأساسي، مما يؤثر بالسلب على التزام الطالب بالمدرسة.

أكد اللواء «سامي علام» رئيس مجلس مدينة بلبيس، على أنه سيرفع مذكره لمحافظ الدكتور «ممدوح غراب»، بالنظر في عجز أعداد المدرسين بالمركز والذي يعد من أكبر المديريات التعليمية، إنشاء عدد من المدارس الجديدة بالمركز، و توفر عدد من قطع الأراضي المتبرع بها، كما قرر بمعاونه إدارات مجلس مدينة بلبيس لكل المدارس في أعمال متابعه حضور المدرسين والطلبة، محاربة ما يسمى بسناتر الدروس الخصوصية ومعاقبة كل المخالفين بأشد العقوبة.

كما أكد الحضور على زيادة توعيه الآباء والأبناء لحضور الطالب للمدرسة وإلزام المكتب الإعلامي للمجلس بالتعاون مع التوجيه الاجتماعي لمديرية التربية والتعليم بمركز مدينه بلبيس بالشرقية .

أثناء الحملة
أثناء الحملة
أثناء الحملة
أثناء الحملة
أثناء الحملة
أثناء الحملة

زر الذهاب إلى الأعلى