أخبار العالم

“مرسي” أسعى لتوسيع مجال الاستثمار..وحرية النقد والحكومة تعمل على حل أزمات المواطنين

مرسي2

قال الرئيس محمد مرسي أن القوى السياسية والأحزاب وقعت على وثيقة الأزهر ووقعت على وثيقتين أخريتين وأنني أضمن أن تكون الدولة بها حرية كاملة وتكون دولة ديمقراطية حديثة وأنا أرعى هذه المبادئ وأن أرعى الدستور والقانون ليل نهار .

ونحن نتحدث عن الدولة المصرية التي نريدها جميعاً.

وقال أن من طبيعة المرحلة هو الخوف من تيار الاسلام السياسي ولا يجب أن تخشى الأحزاب من بعضها ولا مجال لتخوف وتربص وأن هناك مناخ من الحرية .

وبالنسبة للانتخابات الرئاسية فقال أن الدستور ومسوداته هي التي تحدد وضع الدستور.

وأكد أن ابداء الرأي في اللحكومة والرئيس والنقد البناء فهذا ح للجميع أن يقول رأيه في الرئيس وبالنسبة لحل المشكلات فهي تحتاج وقت وأن تقسيم الوقت في حل المشكلات فهذه حلول نوعية مثل مشكلة المرور والقمامة ومشكلات المائة يوم هي مشكلات لها أولوية، والحكومة تسعى لحل الأزمات التي تواجه المواطنين .

لدينا تصور شامل والحكومة بدأت وتعمل لمنع الأزمات وحل المشكلات الأنية الطارئة لكن هذا مهم ، ولكن المهم ايضاً هو النهضة – التنمية الحقيقية ، والإنتقال الى الاستقرار والنمو الحقيقي.

ونحن نتحرك حركة كبيرة في مجال الاستثمار من أجل جذب المزيد من الاستثمارات وموارد الوطن كثيرة لكن أسيئت ادارتها ونحن نستثمر في الصناعة والزراعة وأنا تحركت شمالا وجنوباً من أجل توسيع مجال الاستثمار وأنا لا أريد أن تطول الفترة الانتقالية والنهضة ستتحقق بالفعل ونسعى لذلك ، وهناك توزيع عادل للثورة ومحاربة الفساد وهذا ميراث أثقل كاهلنا .

 

المصدر : وكاله أنباء ONA

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى