سياسة

“مرسي” لن أعرض مشروع الدستور على الشعب حتى يتوافق عليه الجميع

751morsy

أكد الرئيس محمد مرسي أنه لن يعرض مشروع الدستورعلى الشعب إلا إذا رأى عليه توافقا من الجميع.

وقال مرسي في كلمته خلال احتفال نقابة المحامين بعيدها المئوي مساء اليومالخميس بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، إن دم الشهداء لن يضيع أبدا ولكن دون اتخاذأية إجراءات استثنائية وإنما في إطار الإجراءات الصحيحة من خلال التشريع

والتقنيين.

وقال الرئيس محمد مرسي في كلمته بمناسبة الاحتفال بالعيد المئوي لنقابة المحامين، إن مرور مائة عام على إنشاء نقابة المحامين يعني أن مصر دولة قانون منذعشرات السنين وأنها دولة دستور بالمعني الذي يفهمه العالم وفرح به المصريون حتىإنهم قالوا إن الدستور قرآننا.

وأضاف نحب أن نحتكم إلى العدل ونرجع إلى ما اتفقنا عليه ويعيش في مجتمع يحترمبعضه بعض ويحرص كل أبنائه على استقراره وإعلاء قيم الحرية والعدل فيه فالعدل اسممن أسماء الله الحسنى.

وتابع مرسي قائلا:إنه يستشعر في المحامين الحاضرين لاحتفال مئوية النقابة ، كلألوان الطيف المصري من كل اتجاه وفكر وأري فيكم معنى التكامل لا التطابق..والتجمععلى هدف إقامة مصر الجديدة المستقرة صاحبة الرسالة والوطن الذي يقوم على القانونوالدستور والعدل.

ونوه بان المصريين تحملوا الظلم وساروا إلى الإمام وقاموا بثورات 1919 و1952و2011، لافتا إلى أنه هذه الثورات عبرت عبر التاريخ عن روح المصريين المناهضةللاستعباد والهيمنة وفساد الحكم والديكتاتورية وتزوير الانتخابات داعيا إلى أنتبقي نقابة المحاميين دائما قلعة للحريات.

المصدر | أ ش أ

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى