تقارير و تحقيقاتسلايدمجلس النواب

مرشحون يدلون بأصواتهم فى اليوم الاول من انتخابات البرلمان بالشرقية

مرشحون يدلون باصواتهم فى اليوم الاول من انتخابات البرلمان بالشرقية
كتبت : آلاء بربر
حرص مرشحي الانتخابات البرلمانية بمحافظة الشرقية على الإدلاء بأصواتهم في الدقائق الأولى منذ بدء الاقتراع اليوم الأحد، وذلك وسط إجراءات مشددة من الإشراف القضائي على عملية التصويت بالمرحلة الثانية .
المرشحة نجوى الشافعي تدلي بصوتها بالزقازيق

حيث أدلت المرشحة الدكتورة نجوى الشافعي بصوتها في الانتخابات البرلمانية بالدائرة الأولي بالزقازيق .وتنافس نجوى مع 43 مرشحاً للفوز بمقعد من معقدين مخصصين للدائرة  ، وهى رقم ( 36) في الكشف الانتخابي ورمزها رغيف العيش، وهي وجه جديد ولم يسبق لها الترشح من قبل، وتتنافس في هذه التجربة أسفل مظلة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالنظام الفردى ، تعمل أستاذ دكتور لقسم الأطفال بجامعة الزقازيق .

مجدى عاشور

كما رصدت عدسة الشرقية توداي تصويت المرشح مجدي عاشور بمدرسة السادات الثانوية بالزقازيق ، يتنافس عاشور في هذه الانتخابات تحت الرمز الانتخابي ” الصقر” ، يذكر انه خاض التنافس على البرلمان عام 2000، 2005 ، ولم يوفق في المنافسة التي كان يتنافس فيها مع اللواء خالد زردق، والرئيس المعزول محمد مرسى، فيما استطاع الوصول إلى البرلمان في دورته عام 2010، ولكن لم يهنأ بالمقعد البرلمانى كثيراً حتى قامت ثورة يناير ، والتى تم حل البرلمان بعدها .

المرشح خالد طاحون يدلى بصوته بالانتخابات البرلمانية ببلبيس (1)

كما ادلى المرشح “خالد طاحون”  بصوته فى الانتخابات البرلمانية ببلبيس ، والذى يتنافس مع 36 مرشحاََ ، على ثلاثة مقاعد.

طلعت السويدى (2)

و قام المرشح “طلعت السويدي” المرشح بالنظام الفردي عن حزب الوفد بديرب نجم ، بالإدلاء بصوته  بمدرسة السويدي الثانوية المشتركة بقرية طحا المرج بديرب نجم.

فايقة فهيم المرشحه التابعه لقائمة حب مصر (3)

و ادلت المهندسة “فايقة فهيم” المرشحة عن قائمة “حب مصر”  ، بصوتها فى مدرسة الثانوية بنات بالزقازيق ، كما اجتمعت مع المواطنين بمدرسة الزراعة الثانوية بالزقازيق خارج اللجان.

اسلام مرعى (1)

و أدلى المرشح البرلماني إسلام مرعى بصوته ، وذلك بمقر لجنة مدرسة الشهيد أحمد وحيد بمدينة الزقازيق، والتى تضم اللجان ” 73 ، 74، 75،76 ”  ،  التى يتنافس فيها 44 مرشح للحصول على مقعدين بتلك الدائرة التى تضم 115 لجنة فرعية ، 227857 صوت انتخابي .

 

ويبلغ إجمالى عدد الناخبين بالشرقية 3 ملايين و891 ألفا و162 ناخبا، يصوتون بـ 1843 لجنة فرعية بإشراف 1039 مركزا انتخابيا، لاختيار 37 نائبا “فردى”من بين 328 متنافسا و7 بالقائمة فى 13 دائرة.

يخصص لدائرة مدينة الزقازيق “مقعدين” ودائرة الزقازيق “4 مقاعد” ودائرة بلبيس “3مقاعد” ودائرة العاشر من رمضان “مقعد” ودائرة مشتول السوق “مقعد” ودائرة منيا القمح “3 مقاعد” ودائرة أبوكبير”مقعدين” ودائرة ههيا والإبراهيمية “مقعدين” ودائرة ديرب نجم”مقعدين” ودائرة فاقوس “3 مقاعد” ودائرة أبوحماد “مقعدين” ودائرة الحسينية و3 مقاعد ودائرة كفر صقر “مقعدين”.
 

 

زر الذهاب إلى الأعلى