أخبار العالم

مرفق الكهرباء : 8 أسباب وراء مشاكل فواتير الاستهلاك

27631_l

أكد الدكتور حافظ سلماوى رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن هناك 8 أسباب رئيسية فى مشاكل فواتير استهلاك الكهرباء، مؤكدًا أن الجهاز أصدر كتابا دورى لشركات توزيع الكهرباء لحل شكاوى المواطنين.

وأوضح سلماوى  أن مشاكل فواتير استهلاك الكهرباء نتيجة 8 أسباب؛ هم الزيادة التى وقعت فى يوليو الماضى فى التعريفة الخاصة بالشرائح التى تراوحت بين 20 إلى 25%، زيادة الاستهلاك، وعدم قيام موظف شرك الكهرباء بقراءة العداد، علاوة على وجود أخطاء فى قراءة العداد.

وأضاف سلماوى أن من بين الأسباب التى تنتج عنها شكاوى المواطنين من فواتير الاستهلاك، هى أن يسرق التيار من المستهلك دون علمه، ووجود مشكلة فى العداد ذاته ويحتاج للتغير، وجود خطأ فى حساب الفاتورة أو تسويات مضافة على الفاتورة ولم يشعر بها المستهلك.

وأشار رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء إلى أن الكتاب الدورى الذى يتم توزيعه على شركات التوزيع يوصى بعدة طلبات لحل شكاوى المواطنين، مشيراً إلى أن أهم هذه التوصيات ضرورة قيام شركة التوزيع بفصل الفواتير الشاذة التى يوجد بها مبالغة فى قيمتها ومراجعتها جيداً قبل إرسالها للمستهلك.

وقال سلماوى إنه من الضرورى أن يذكر فى فاتورة الاستهلاك أن قيمة الفاتورة بناء على متوسط استهلاك المستهلك وليس بناء على قراءة العداد، مضيفاً إلى ضرورة الالتزام بتلقى شكاوى المواطنين من خلال لجنة دائمة بجميع شركات توزيع الكهرباء.

وأضاف سلماوى أن هناك خدمة تتيح للمستهلك الإبلاغ عن قراءة العداد من خلال رسائل المحمول لشركة الكهرباء، لافتاً إلى أن هذه الخدمة سيتم تعميمها قبل نهاية العام فى شركات توزيع الكهرباء بشمال وجنوب القاهرة ومصر العليا والإسكندرية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى