أخبار الشرقيةسلايد

مركزاعلام الزقازيق يقيم ندوة تحت عنوان “الدستور ومستقبل الدولة المصريه ” بحضور ثروت الخرباوى‏

نيل

متابعة وتصوير : أحمد حمدى

كتبت | إيمان سالم

أقيمت اليوم بـ مركز اعلام الزقازيق ندوة بعنوان الدستور الجديد ومستقبل الدولة المصرية ,بحضور المفكر السياسى ثروت الخرباوى , واللواء هانى درى اباضة , والاستاذ عاكف جاد , نقيب المحاميين بالشرقيه والاستاذ عادل الباز , مدير اعلام شرق الدلتا .

افتتح الندوه الاستاذ دسوقى عبدالله الندوة وتقديم الضيوف ,ثم تناول المفكر السياسى ثروت الخرباوى بشرح مفهوم الدستور وما يتميز به عن المسوده السابقة .

استكمل الخرباوي حديثة عن تاريخ الاخوان , واضاف انهم كانوا يريدون الوصول للحكم منذ قدم التاريخ وكيفيه انشاء حسن البنا لجماعة الاخوان واختيار شعار سيفان وكلمه واعدوا .

واضاف الخرباوى أن هذا الدستور مُرضى لكافه اطراف الشعب لانه ليس دستور حزب أو جماعه بعينها  ,وأن جماعة الاخوان أكثر خطورة على شعب مصر من أى عدو خارجى , وأن رسائل البنا منذ الانشاء خطيرة جداً , وصرح قائلا ” ان الاسلام هو دين ورساله وليس مشروع كما يقولون الاخوان لان دين الله غير قابل للاتجار لأن من يريد أن يقول ان الدين مشروع فهو غير مسلم  .

ثم تحدث اللواء هانى درى اباظه عن الدستور من الناحيه السياسيه وانه مرضى لكافه الاطراف من الدستور السابق والذى يعبر عن حماعه فقط بل يعبر عن كافة أطياف المجتمع .

واختتم نقيب المحاميين حديثة عن الدستور من الناحيه القانونيه واصفاً إياه انه دستور شرعى بإرادة شعبيه .

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى