أخبار الجامعةسلايد

مركز الاتصالات بجامعة الزقازيق يستقبل وفداً من تقييم واعتماد هندسة البرمجيات

الزقازيق 1

 

كتب | أحمد الدويري

استقبل مركز الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الزقازيق بالتنسيق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA التابعة لوزارة الاتصالات وفدا من مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجياتSECC في إطار زيارة مبدئية للمركز للتعرف علي الامكانيات الفعلية للمركز وكيفية سير العمل فيه بهدف عرض الحلول المقترحة للتطوير بهدف التطوير والحصول علي الاعتماد .

وأشار الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس الجامعة إلى أن تعاون الجامعة مع مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات يأتي في إطار حرص الجامعة على تطوير البنية التحتية والتكنولوجية ومواكبة التطورات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات بما يتناسب ودور الجامعة في تنمية وخدمة المجتمع الشرقاوي بمؤسساته بتدريب وتأهيل الكوادر في مختلف المجالات الحديثة.

كما أوضح الدكتور «خالد الدرندلي» مدير المركز الزيارة تهدف إلي السعي نحو تطوير منظومة العمل في مركز الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واتباع أحدث أساليب إدارة العمل في المؤسسات التكنولوجية وإدراكًا لأهمية وجوب توفير حلول إبداعية متكاملة للجهات الحكومية المنوط بها انتاج وتطويرالبرمجيات والخدمات الجامعية ذات الصلة.

وصرحت الدكتورة «نسرين الصابر»«» المشرف علي تنفيذ مشروع الاعتماد أن الزيارة تضمنت عقد لقاء بين الوفد والعاملين بالمركز ؛ المدير التنفيذي ومدراء وحدات المركز المختلفة وعدد كبير من المهندسين والمهندسات، أكد خلاله م. ياسر غانم، خبير الجودة بمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجياتSECC علي أهمية تنظيم العمل بالمؤسسات التكنولوجية واتباع أحدث الأساليب العلمية في الادارة وانتاج وصيانة البرمجيات ، مستعرضا الاجراءات المبدئية لبدء مشروع اعتماد المركز لأحد مستويات نموذج استحقاق الجودة المدمج للتطوير CMMI .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى