أخبار العالم

مركز معلومات الوزراء : لا نية للحكومة لرفع أسعار الوقود

267898_0

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تردد بشأن اتجاه الحكومة لرفع أسعار الوقود وخفض الدعم على المنتجات البترولية مع بدء تطبيق منظومة الكروت الذكية.

وقال المركز في بيان، الاثنين، إن «بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي استغلت إعلان رئيس الوزراء عن بدء منظومة الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية، للتأكيد أن هذا الإجراء هدفه خفض دعم المنتجات البترولية والاتجاه نحو بيع الوقود للمواطنين بالأسعار العالمية وهو ما يعني ارتفاع أسعار الوقود في الفترة القادمة».

وأضاف البيان «المركز تواصل مع المسئولين عن هذا الملف بمجلس الوزراء، الذين أكدوا أن المنظومة الجديدة تهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات قومية لتوزيع المنتجات البترولية لضمان التأكد من عدم تسريبها أو تهريبها، واقتصار توزيعها داخل حدود الجمهورية».

وتابع «كما أكد المسؤولون أن تطبيق المنظومة الذكية لن يترتب عليه أي زيادة في أسعار أي منتج من المنتجات البترولية، وأن المواطن سيحصل على احتياجاته اليومية من هذه المنتجات بأنواعها المختلفة كما اعتاد، وأن تطبيق المنظومة الجديدة يحقق محاسبة أي فرد يتلاعب بالمنتجات البترولية، بما يضمن ضبط الأسواق ومنع التهريب، وهو ما سيحقق وفرا في فاتورة الدعم بالموازنة العامة للدولة».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى