تقارير و تحقيقات

بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على تسمم أهالى الابراهيمية .. الاهالى : أغيثونا المياة ملوثة وتنقطع لفترات .. والمسئولين : المياة ليست ملوثة وانقطاعها على مستوى المحافظة!

مياة الابراهيمية
مياة الابراهيمية

 

تحقيق | احمد الدويري

بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على كارثة تسمم أهالى مركز الابراهيمية بسبب تلوث فى مياه الشرب .

تأتى هذه الايام شكاوى مواطنى مركز الابراهيمية من إستمرار تلوث المياة وتغيير لونها أثناء نزولها من الصنبور ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل هذه المياه تنقطع للكثير من الوقت ليس فقط فى يوم واحد ولكنها فى عدة ايام مما ينبأ بحدوث كارثة أخرى.

فيقول الاهالى :  نعانى أشد المعاناة من إنقطاع المياة لأيام كثيرة بالاضافة الى نزول المياة مثل مياه الصرف الصحي فبالتالى ستكون هناك كارثه كبري مثل التى مضت وأدت الى تسمم اهالينا ، وايضا نقوم بشراء مياة معدنية تكلفنا مبالغ كبيرة ونحن لا نستطيع.

فيطالب الاهالى : محافظ الشرقية الدكتور رضا عبدالسلام والمسئولين بالتدخل لانقاذهم من الخطر الذى يهدد حياتهم  ، وضرورة توفير لهم مياة نقية مثل بقاى المواطنين.

 

ومن جهة اخرى اكد رئيس مجلس ومدينة الإبراهيمية الاستاذ ” صديق مصيلحى ” أن المياة ليست ملوثة على الاطلاق وإنقطاعها هو على مستوى المحافظة بسبب جهد الكهرباء الذى وصل الى 9 كيلو فولت والمفترض ان تعمل على 11 كيلو فولت.

وأشار : الى أن النجدة قامت بالاتصال به امس وابلغته ان هناك شكاوى من إنقطاع المياة فأبلغهم بالسبب لأنه كان متواجد فى محطة المياة.

وتابع : بخصوص محطتين التحلية والتغذية انه تم الانتهاء من الخط الخاص بهم فستقوم الشركة بنقلهم الى الابراهيمية لتركيبهم.

محطات المياة الجديدة بالابراهيمية
محطات المياة الجديدة بالابراهيمية
مياة الابراهيمية
مياة الابراهيمية
مياة الابراهيمية
مياة الابراهيمية

المصدر | الشرقية توداى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى