أخبار الشرقية

مرور الشرقية تراقب شوارع الزقازيق بكاميرات مراقبة

مرور الشرقية
المحافظ أثناء جولته لمرور الشرقية

كتبت | فاطمة حسين

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن بدء التشغيل التجريبي لمنظومة كاميرات المراقبة بالشوارع والميادين العامة داخل غرفة المراقبة المركزية بإدارة مرور الزقازيق والبالغ عددها 25 كاميرا من أصل 79، لتغطية المدينة بالكامل.

وأضاف المحافظ إلى أن إدارة مرور الشرقية قد قامت بالتشغيل التجريبي لـ 4 كاميرات مراقبة على الأكمنة الثابتة بمداخل الزقازيق، وهذا لإحكام السيطرة على مداخل ومخارج المدينة والمساعدة فى تأمين المنشآت الحيوية والهامة ومراقبة حركة السيارات للتأكد من التزام أصحابها بالقواعد المرورية المنظمة.

اقرأ أيضًا: الحكومة تطرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل بالشرقية

وأوضح المحافظ أنه جاري الانتهاء من تركيب وتشغيل 54 كاميرا مراقبة أخرى لتكتمل المنظومة لتغطية جميع مناطق وشوارع مدينة الزقازيق، فضلاً عن تركيب وتشغيل 43 كاميرا مراقبة بمراكز «منيا القمح – ديرب نجم – بلبيس» وجاري التنسيق والعمل بباقي المراكز الأخرى للارتقاء بمنظومة مرور الشرقية ولإعادة الانضباط للشارع الشرقاوي.

وأشار محافظ الشرقية إلى وجود 11 كاميرا بمنظومة مرور الشرقية وذلك لضبط المخالفات، والتعرف على المناطق الأكثر ازدحامُا.

جاء ذلك خلال زيارت المحافظ لمقر إدارة مرور الشرقية، بمرافقة اللواء عاطف مهران مدير أمن المحافظة والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والعميد رضا فوزي مدير إدارة المرور.

وقام المحافظ بالاطمئنان على آلية عمل الكاميرات وتشغيل خاصية الزوم للوصول إلى رؤية واضحة لكافة المداخل والشوارع وللمساعدة في التعرف على التفاصيل الدقيقة أثناء حدوث وقائع سرقة أو أي حوادث أخرى لحماية المواطنين.

مرور الشرقية
المحافظ أثناء جولته لمرور الشرقية
مرور الشرقية
المحافظ أثناء جولته لمرور الشرقية

زر الذهاب إلى الأعلى