صحة

مزيج القهوة مع العسل أقوى علاج للسعال

coffee4

يعانى الكثيرون من التهاب الشعب والهوائية والسعال، خاصة فى فترة الشتاء ومع اشتداد البرودة فهو الفصل الذى تنتشر فيه الفيروسات التى تصيب الصدر والشعب الهوائية، وقد كشف الموقع العالمى المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية “Health”، وفقاً لتقرير صدر مؤخراً أن هناك علاجا مثيرا ومدهشا للسعال.

وأوضح التقرير أن هناك دراسة طبقت على مجموعة من البالغين فى طهران مخصصة لمرضى السعال المزمن الذى يدوم عدة لأسابيع نتيجة لعدوى رئوية، وعادة ما يصف الأطباء عقاقير مختلفة لهؤلاء المرضى، لكن يبقى السعال المزمن عناء للمرضى بعد فترة طويلة من العدوى.

وقسم الباحثون المشتركين لثلاث مجموعات، أول مجموعتان تم علاجهم بالعلاجات القياسية، وتم علاج المرضى بالمجموعة الثالثة بتركيبة خاصة تتكون من 20 جراماً من العسل، و3 جرامات من القهوة الفورية.

وكان المشتركون يأخذون جرعة على كل 8 ساعات لمدة 7 أيام من هذه المجموعات الثلاث، وأظهرت النتائج أن المجموعة التى تم علاجها مع العسل والقهوة قد حصلوا على أفضل النتائج، مقارنة مع العقاقير باهظة الثمن والضارة، حيث أظهرت القهوة والعسل نتائج ممتازة.

وأضاف التقرير أنه فى حال الإصابة بالسعال المزمن، يمكنك تناول هذا العلاج غير العادى من أجل تحسين حالتك الصحية، حيث يتم تناوله ثلاث مرات فى اليوم، حتى الشعور بالتحسن.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى