أخبار مصرسلايد

معايير اختيار المعلمين بمسابقة 30 ألف معلم

مسابقة 30 ألف معلم
مسابقة 30 ألف معلم

مسابقة 30 ألف معلم .. تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن إعلان الحكومة عن تخصصات ومعايير اختيار المعلمين المطلوبة في مسابقة تعيين “30 ألف معلم”.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإعلان الحكومة عن تخصصات ومعايير اختيار المعلمين المطلوبة في مسابقة تعيين “30 ألف معلم”.

مسابقة 30 ألف معلم

مُشددةً على أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي في مؤتمر صحفي بعد 6 أسابيع، عن كل التفاصيل المتعلقة بالمسابقة بما فيها الشروط والتخصصات والأوراق المطلوبة للتعيين، مُناشدةً المعلمين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار الزائفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي سياق متصل، يتم حصر نسب العجز في المعلمين في كل المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية.

وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدريجي، بحيث تحصل كل محافظة على عدد من المعلمين الجدد حسب العجز.

مقارنة بباقي المحافظات، دون أن يتم تركيز أعداد بعينها في محافظة معينة، وترك محافظة أخرى تعاني من عجز المعلمين، وسيتاح التقدم لجميع المعلمين ممن تتوافر بهم شروط المسابقة.

على أن يتم اختيار أصحاب الكفاءات ممن تتوافر لديهم الشروط والضوابط الخاصة بالمسابقة، وذلك التزامًا بمعايير النزاهة والشفافية.

مسابقة 30 ألف معلم
مسابقة 30 ألف معلم

شروط مسابقة تعيين 30 ألف مدرس

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جميع المعلومات التي تتداول في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، حول موعد وشروط مسابقة تعيين 30 ألف مدرس.

حيث نشر طارق شوقي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلاً:”توضيح هام كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض مواقع الصحف الإلكترونية عن معايير اختيار المعلمين في المسابقات القادمة لا أساس له ويمثل اجتهادات وإشاعات”.

وفيما يخص المسابقة أوضح قائلاً:”سوف تعقد الوزارة مؤتمراً صحفياً بعد حوالي ٦ أسابيع للإعلان عن التفاصيل الرسمية”.

يذكر أن الدكتور خالد شوقي أشاد بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة خمس سنوات، وذلك بمعدل 150 ألف مدرس سنوياً، وذلك لسد العجز في المدارس، على مستوى الجمهورية.

موعد الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، إن الإعلان عن شروط المسابقة لتعيين 30 ألف مدرس في الأسبوع الثاني من مارس المقبل سيكون خلال 6 أسابيع وتحديدا في الأسبوع الثاني من مارس المقبل.

وأضاف شوقي ، خلال مقابلة هاتفية مع الإعلامية ، إنجي أنور ، مقدمة برنامج “هليوبوليس” المذاع على قناة ETC ، أن فرص التقديم للجميع ستكون متساوية ولا يوجد تمييز لشخص واحد. على حساب آخر.

مسابقة 30 ألف معلم
مسابقة 30 ألف معلم

حيث صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا بتعيين 30 ألف مدرس كل عام ، مؤكدا أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتوفير وتوفير الاحتياجات المطلوبة لتنظيم التعليم.

ويسعى إلى رفع مستوى التعليم في كامل جمهورية مصر العربية ولا شك أن المعلم هو الثمرة الأولى في بناء جيل جديد.

 أوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن الجهاز استطاع تحديد العجز في وزارة التربية والتعليم

وبناء عليه تمت دراسة مجموعة من المعايير التي على أساسها صدر قانون التعيين وأضاف أن طلب الوظيفة سيكون “الكترونيا” عبر بوابة التوظيف الحكومية.

رابط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

بالنسبة للذين يستفسرون في الوقت الحاضر عن خطوات أو طريقة التقديم من خلال رابط التطبيق في تعيين 30 ألف معلم سنويا ابتداء من عام 2022.
أوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الاجتماع تناول مناقشة موضوع مراجعة مشروع الموازنة للسنة المالية القادمة 2022-2023 ، بما في ذلك: يعالج الميزانية التي سيتم تخصيصها للمعلمين الجدد الذين سيتم تعيينهم.
مسابقة 30 ألف معلم
مسابقة 30 ألف معلم
ويستطيع المعلم الذي يريد التسجيل في المسابقة من خلال الدخول على بوابة التوظيف الحكومية من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
وأكد الدكتور صالح وجود تعاون كبير بين مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم ووزارة المالية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتنفيذ هذا القرار.

التخصصات المطلوبة في مسابقة الـ 30 ألف معلم

  • معلمين المدارس الابتدائية.
  • مدرسين اللغة العربية.
  • مدرسين اللغة الإنجليزية.
  • مدرسين الرياضيات.
  • معلمين العلوم.
  • معلمات رياض الأطفال.
  • معلمين الدراسات الاجتماعية.
  • مدرسين المكتبات.
  • معلمين الأنشطة والمجالات.
  • جميع التخصصات لجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى