سياسة

مستشار مرسي: إذا لبّى الدستور متطلبات المواطن بنسبة 85% يستحق التصويت بـ«نعم»

543582 277916298974918 1564647109 n

أكد الأستاذ خالد علم الدين، مستشار رئيس الجمهورية، أن مصر فى حاجة إلى دستور يحقق تطلعات الشعب المصري وأهداف ثورة يناير، مشيرا إلى أن الجمعية انبثقت عن هيئة منتخبة من الشعب من أجل ألا يخرج دستور يعبر عن فصيل واحد.

وأوضح أن الدستور لن يحقق كل مطالب الشعب المصري بنسبة 100% ولكنه إذا لبى متطلبات المواطن المصري بنسبة 85% فإنه يستحق أن يتم التصويت عليه بـ«نعم»، وذلك خلال الندوة التى عقدها حزب «النور»، بعنوان «لبناء مصر بأيدي عمال مصر» وبحضور عمال المحلة الكبرى ومجموعة من العمال فى مصر.

وقد شهدت الندوة نقاشا ومشادات حادة بين العمال وبين الدكتور خالد علم الدين والدكتور بسام الزرقا مستشارى رئيس الجمهورية بحضور الأستاذ أحمد القطان، أمين حزب النور بالغربية.

وردا على الاتهامات الموجهة للدستور على أنه مشكل من فصيل واحد ، قال «علم الدين» إن الدستور حقق مطالب الجميع، فالإسلاميون كان لهم الحظ فى كثير من المواد التى تتحدث عن مبادئ الشريعة، كما أن العلمانيين والليبراليين والأقباط وكل الطوائف كان لهم الحظ أيضا فى المواد، موضحا أن باب الحقوق والحريات أشبع رغبات الليبراليين، ولكن الإسلاميين حكموا الأمر بتقييدها بعدم مخالفة الشريعة.

وأشار «علم الدين» إلى أن الدستور راعى حقوق المواطنة والرجوع لأصحاب الديانات الأخرى لشرائعهم وممارسة شعائرهم وإقامة دور العبادة للأديان السماوية وتحقيق تكافؤ الفرص بين المواطنين دون تمييز، وكذلك فهم متساوون فى الحقوق والحريات وأمام القانون دون تفرقة، كما أن الدستور المصري صان الكرامة الإنسانية، فهو من أرقى الدساتير المكتوبة فى العالم أجمع ، كما أن الدستور هو أول دستور يحافظ على كرامة أى انسان يعيش على أرض مصر حتى إن كان غير مصري.

وأكد «علم الدين» على ضرورة مراقبة تنفيذ الميثاق المسمى بالدستور الذى تم بين الشعب والدولة.

المصرى اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى