أخبار الشرقية

مستشفى المبرة بالزقازيق تكافئ العاملين بـ”إفطار” بعد إشادة المحافظ بها

محافظ الشرقية

أكد الدكتور هشام عبد الحفيظ، مدير مستشفى المبرة بالزقازيق، أنه قدم إفطارا لجميع العاملين بالمستشفى كل فى مكان عمله، وتم توزيعه على أقسام المستشفى حتى لا يعوق العمل والخدمة المقدمة للمرضى، لافتا إلى أن هذا تعبير منه على امتنان إدارة المستشفى لجميع العاملين، وذلك لظهور المستشفى بمظهر لائق بها وجودة الخدمة المقدمة لمرضى التأمين الصحى، والتى أشاد بها الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية بعد الزيارة المفاجئة التى قام بها صباح يوم الأحد الماضى، وتفقد كل أقسامه واستمع للمرضى الذين أشادوا بجودة الخدمة المقدمة لهم.

وأضاف مدير مستشفى المبرة فى تصريحات”، أنه يتقدم بالشكر والتقدير للمحافظ على زيارته للمستشفى وتشجيعه للعاملين، والذى أثلج صدورهم وحفزهم على مواصلة المزيد من الجهد والعطاء لصالح مرضى التأمين الصحى بمحافظة الشرقية.

وقال مدير المستشفى إنه تم إضافة أقسام جديدة لجراحات المفاصل والأوعية الدموية والتشوهات والمناظير، مضيفا أن المستشفى تستقبل يومياً من 100 إلى 150 مريضا يومياً.

وأوضح مدير المستشفى أن اللحوم يتم الإشراف عليها من قبل الطب البيطرى قبل استخدمها، وأن هناك جدولا خاصا للأطعمة يتم صرف الواجبات بناء على نوع المرض

وكان الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، قد قام بعمل زيارة مفاجئة لمستشفى المبرة للتأمين الصحى بالزقازيق، للوقوف على مدى كفاءة المستشفى، والخدمات التى تقدم للمرضى وخلال الزيارة تفقد المحافظ غرف المرضى ونظافة الأسرة والتحدث مع المرضى عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم من قبل الأطباء والممرضين والعاملين بالمستشفى، فكان أغلب المرضى راضون عن الخدمات المقدمة لهم من قبل المستشفى، وأشاد المحافظ بنظافة المستشفى ومدير مستشفى المبرة الدكتور هشام عبد الحفيظ، وتمنى أن يكون كل مديرى القطاع الصحى بالمحافظة مثله.

وأثناء الزيارة أمر المحافظ باستدعاء دكتور الأوعية الدموية من المستشفى الجامعى لمعالجة حالة المريض فتحى غريب محمود، ودكتور العظام لمعالجة الطفل عبد الرحمن عطية إبراهيم، وتفقد المحافظ غرف العمليات التسعة الموجودة بالمستشفى، والتى تستوعب حوالى 40 عملية فى اليوم، كذلك تفقد قسم الحضانات الذى يضم 12 حضانة تعمل بكامل طاقتها مربوطة بنظام الربط الإلكترونى على مستوى المحافظة.

وتفقد المحافظ قسم الصيدلية والمستلزمات للاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات الصحية، كما قام بزيارة المطبخ للاطلاع على الواجبات المقدمة للمرضى، وقد كلف المحافظ مدير الشئون المالية بسرعة الانتهاء من المصعد الإضافى للتسهيل على المرضى.

وخلال الزيارة تفقد المحافظ قسم العلاج الاقتصادى، وأبدى إعجابه بالإمكانيات الموجودة بهذا القسم، وبالتكلفة الاقتصادية التى تتناسب مع الحالة المادية للمرضى، حيث إن تكلفة الغرفة المزدوجة 45 جنيها لليلة و95 جنيها للغرفة المفردة لمرضى التأمين وخارج التأمين 110 للغرفة المفردة.

وفى لفتة إنسانية أمر المحافظ بنقل جثمان المتوفى حسين حلمى إبراهيم وتخليص إجراءاته على وجه السرعة، وقام بتقديم واجب العزاء لأسرة المتوفى.

وبعد الانتهاء من الزيارة أمر السيد المحافظ بمكافأة جميع الأطباء والممرضين والعاملين بالمستشفى بـ5 أيام من المرتب نظراً لجودة ونظافة المستشفى.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى