أخبار الشرقيةسلايد

مسيرة شعبية بالقنايات لدعوة المواطنين للمشاركة في انتخابات الرئاسة

2

كتب|مازن فايز

نظم عدد من أهالي مدينة القنايات مسيرة شعبية تجوب المدينة لدعوة المواطنين على المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية 2018 .

وشارك في المسيرة عدد من أهالي القنايات ، وعدد من القيادة الشعبية
والقيادات التنفيذية بالمدينة .

وردد الاهالي نشيد قالوا ايه علينا دولا وقالوا ايه ، وعد من الهتافات الوطنية.

 

واستعدت محافظة الشرقية، لإنتخابات رئاسة الجمهورية وتستمر حتى يوم الأربعاء، حيث تم إعداد 23 لجنة عامة و1149 لجنة فرعية، لاستقبال 4 ملايين و132 ألف و628ناخب وناخبة للادلاء بأصواتهم، علماً بأن المحافظة تعد ثالث أكبر كتلة تصويتية على مستوى الجمهورية بعد القاهرة والجيزة.

 

المحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى

كما رفعت المحافظة درجة الاستعداد بكل مركز ومدينة، وتم إلغاء الإجازات لرؤساء المراكز والمدن، وتواجد كل مسئول بنطاق مركزه، للتأكد من جاهزية المقار الإنتخابية، ورفع كفاءتها وتوفير مصدر دائم للكهرباء وآخر للطوارئ، وتوفير خط تليفون وتجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

مشدداً على ضرورة توفير إنشاء مظلة أمام كل مركز إنتخابى، لحماية الناخبين من الشمس وتوفير كرسى متحرك لكبار السن.

وكما اعطت تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة المتابعة المستمرة للإنتخابات الرئاسية على مدار اليوم، والإلمام بسير العميلة الانتخابية، وتذليل كافة العقبات والمشاكل للتسهيل على الناخبين ولحسن سير العملية الإنتخابية.

وتم والتنبيه على مدير مديرية التربية والتعليم بتسليم المراكز الإنتخابية، لقوات التأمين من القوات المسلحة، والجيش، لتنفيذ إجراءات التعقيم والتى تشمل تأمين المقار “الفصول المدرسية أمنيا” فضلا عن إرسال أسماء المعلمين الذين يشاركون فى الإنتخابات مع تدريبهم على كيفية التعامل داخل اللجان مع الناخبين من خلال البحث عن أسماءهم فى الكشوف ومساعدة الأميين منهم، فى الوصول إلى اللجان الإنتخابية”.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى