أخبار الشرقية

مسيرة لشباب ائتلاف الثورة “احتجاجًا على عودة فلول “الوطنى” بالشرقية

2011 634537136615035990 503

نظم مساء امس العشرات من شباب ائتلاف الثورة مسيرة احتجاجية بشوارع مدينة الزقازيق احتجاجا علي عودة فلول الحزب الوطني المنحل للعمل السياسي بمحافظة الشرقية، وعدم تطبيق قانون الغدر وعزلهم سياسيًا.

وطالب المتظاهرون برحيل المجلس العسكري عن قيادة الفترة الانتقالية وعودته لثكناته العسكرية، وتشكيل مجلس مدني من مختلف أطياف الشعب المصري، وإلغاء قانون الطوارئ، وإلغاء محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري وتحديد الحد الأدنى والأقصى للأجور، وتفعيل قانون الغزل، وردد المتاهرون هتافات منها: “واحد فلول لازم تمشي اثنين العسكر ما يحكمشي ثلاثة حكومة ما تنفعشي أربعة دم الشهداء ما يروحشي خمسة الوطني ما يرجعشي”.

وقال محمد إبراهيم عمر أحد المتظاهرين: إن عودة فلول الحزب الوطني للعمل السياسي
وتنظيم ندوات علنية يعد تهديد مباشر للثورة المصرية وأضاف أنهم مازالوا يتلاعبون بعقول الشعب المصري من خلال تصريحات كاذبة مثل انتمائهم وترحيبهم للثورة المجيدة، واعتبر عدم القبض عليهم جريمة جديدة من المجلس العسكري وحكومة شرف التى طالبوا بضرورة رحيلها.
وتشكيل حكومة ثورية تحقق كل مطالب الثورة ومحاسبة الفلول حتى لا يتكلم أحد منهم عن الشرف السياسي -علي حد قوله- الذي كانوا يمارسونه في عهد الرئيس المخلوع مبارك وسياسية حزبهم والتى وصفوها بالبريئة من قضايا فساد وسياسة الفترة السابقة

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى