أخبار الشرقية

مشادات بين السائقين والركاب بسبب الأجرة بههيا

%d9%87%d9%87%d9%8a%d8%a7

كتبت l أسماء الهادى

شهدت مواقف سيارات الأجرة، في مركز  ههيا بعض المشاجرات بين المواطنين وسائقي المواقف، بسبب رفع الأجرة على المواطنين بعد ارتفاع أسعار الوقود، فى ظل غياب الرقابة بمجلس المدينة، حيث ارتفعت أجرة سيارات موقف ههيا لمدينة الزقازيق إلى 3 جنيه، وإلى مدينة القاهرة 11جنيه، وإلي مدينة أبو كبير  2.5 جنيه، وإلي قرية المهدية إلي 75 قرش .

قال أحد الركاب بمدينة ههيا: «النهاردة البنزين غالي، وسائقي السيارة بيزودوا الأجرة للضعف وعندما تزيد عليهم جنيه في اللتر يضاعفوا القيمه 2 جنيه في الأجرة، وأنه من المفترض أن يكون هناك رقابة من الحكومة، حسبي الله ونعم الوكيل أنا كنت بدفع 60 جنيه في الشهر بقيت بدفع 120 جنيها».

من جانبها قالت إحدى السيدات: «إحنا هنعمل أيه فى غلاء الأسعار المفاجئ ده، والمواصلات اللي زادت فاجأة ، إحنا مش عارفين نلاقيها منين ولا منين، الأجرة غليت والل كانت بجنيه بقت بجنيه ونصف ولما نتكلم السواق يقول ما لازم الأجرة تغلى ما كل حاجة غليت، أنا بوجه رسالة للمجلس والمسئولين بقولهم إحنا عايزين نعيش ومش طلبين أكتر من كده» .

فيما قال سائق سيارة: «الزيادة ليست في صالح المواطن، حيث أن محدودي الدخل الذين يستعملون بنزين 80 فلماذا الزيادة، مشيراً أنه ذاهب لكسب 60 جنيهاً، وحين تزيد على صاحب السيارة البنزين للضعف دفعة واحدة فى السوق السوداء بذلك سوف ألجأ إلي زيادة الأجرة على الركاب ».

%d9%87%d9%87%d9%8a%d8%a7-2

%d9%87%d9%87%d9%8a%d8%a7

زر الذهاب إلى الأعلى