أخبار العالم

مشاركة 29800 سيدة بحملة صوتك لمصر بكرة

صوتك لمصر بكرة
حملة صوتك لمصر بكرة

كتبت | هدير هشام

واصل المجلس القومي للمرأة اليوم الرابع بحملة صوتك لمصر بكرة التي أطلقت بجميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من 14 أبريل وحتى 17 ابريل 2019،  كما تهدف الحملة إلى توعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ومن جانبه نظم لقاء جماهيري بمركز ومدينة العدوة بمشاركة 1145 سيدة ورجل، بالإضافة لحملة طرق الأبواب وذلك بقري المركز سمالوط بقرى البيهو وشوشة وبنى غنى قلوصنا.

والمركز الثاني المنيا بني محمد سلطان والحوارتة الزاوية البحرية دمشاوالشعراوية هاشم الإسماعيلية وصفط الخمار ، بنى عبيد زهرة ،صفط اللبن.

كما تضمنت اللقاءات التعريف بالتعديلات الدستورية و توعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية واستهدفت 29800 سيدة.

واختتم فرع المجلس القومى للمرأة بكفر الشيخ اليوم الأربعاء الموافق 17 أبريل 2019 فعاليات حملة صوتك لمصر بكرة بعقد لقاء جماهيرى عن أهمية المشاركة السياسية للمرأة في التعديلات الدستورية، بقاعة المركز الثقافي بكفرالشيخ وبحضور 700 سيدة ورجل من الجهات الحكومية المختلفة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وتم مناقشة العديد من الموضوعات من أهمها مفهوم المشاركة السياسية وأنواعها ومعنى المواطنة ومفهوم الدستور والهدف من التعديلات الدستورية.

وركزت الحملة على المواد التي تم تعديلها والمستحدثة، بالإضافة إلى حث السيدات على المشاركة باعتبار أن الصوت أمانة وواجب وطني وأهمية الأدلاء بصوتها للحفاظ على الوطن والحفاظ على مكتسباتها.

زر الذهاب إلى الأعلى