أخبار العالم

مصدر أمنى: الداخلية اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة لتأمين الاستفتاء على الدستور

2012 634661451054762051 476 main thumb300x190 16اتخذت وزارة الداخلية جميع الاستعدادات اللازمة لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور، والتى ستجرى على مرحلتين، تبدأ الأولى بعد غدٍ السبت بـ 10 محافظات.

تشمل المرحلة الأولى محافظات: القاهرة، والاسكندرية، والدقهلية، والغربية، والشرقية، وأسيوط، وسوهاج، وأسوان، وشمال سيناء وجنوب سيناء، بينما تبدأ المرحلة الثانية يوم السبت الموافق 22 ديسمبر بمحافظات: الجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والبحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، والاسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، ومطروح، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وبني سويف، والفيوم، والمنيا، والأقصر وقنا.

وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، فى تصريحات له اليوم الخميس، إن وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين عقد اجتماعًا مع مساعدى أول ومساعدى الوزير أكد خلاله أن دور الشرطة فى الاستفتاء سيقتصر فقط على تأمين لجان ومقار الاستفتاء من الخارج، وكذلك مساعدة المواطنين على الإدلاء بأصواتهم بكل حرية وسهولة ويسر، مشددا فى الوقت نفسه على عدم دخول الضباط والأفراد والمجندين الى اللجان أو المقار الانتخابية مطلقًا إلا بموجب استدعاء من قبل المستشار رئيس اللجنة فقط.

وأوضح المصدر الأمنى أن حوالى 130 ألف ضابط ومجند وفرد شرطة وأمن مركزى سيشاركون فى تأمين عملية الاستفتاء على الدستور على مستوى محافظات الجمهورية؛ وذلك بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة لضبط كل ما من شأنه الاضرار بعملية التصويت أو التأثير على إرادة المواطنين.

وأضاف أن قطاع الشئون الإدارية بوزارة الداخلية انتهى بالفعل من إعداد صناديق الاقتراع التى روعى فيها أن تكون شفافة لضمان عدم تسويد الأصوات أو تزويرها، وكذلك الأبواب الزجاجية التى سيقترع الناخبون خلفها، بالإضافة إلى الحبر الفوسفورى، الذى لا يتم زواله من اليد قبل مرور 24 ساعة.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى