سياسة

مصدر أمني: 4 مروحيات نقلت قوات خاصة للعريش مساء أمس.. ومزيد من التعزيزات بالساعات المقبلة

مطار

قال مصدر أمني: إن 4 طائرات مروحية تقل عددًا من أفراد القوات الخاصة، وصلت إلى مطار العريش مساء الأحد، ومن المنتظر أن يصل خلال الساعات المقبلة المزيد من التعزيزات. إضافة إلى عدد من كبار القادة العسكريين بوزارة الدفاع وكبار مسئولي وزارة الداخلية”.
وأضاف أن تعزيزات عسكرية تابعة لقوات الجيش الثاني الميداني (المرابطة في السويس شمال شرق القاهرة) في طريقها اليوم إلى شمال سيناء، مشيرة إلى “تأهب تلك القوات لتنفيذ عملية عسكرية لتحرير الجنود المختطفين في حالة استنفاذ كل الوسائل السلمية”.
ورجحت مصادر أمنية أن تقوم قوات مشتركة من الجيش والشرطة بشن حملة أمنية واسعة النطاق خلال الـ48 ساعة المقبلة، لتحرير الجنود المختطفين، إذا تعثرت المفاوضات للإفراج عنهم.
واختطف مسلحون بعد منتصف ليل الأربعاء الماضي جنديًا بالجيش و6 من رجال الشرطة في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي مصر، واقتادوهم إلى منطقة مجهولة، وذلك بهدف الضغط على الشرطة لتنفيذ مطالبهم بالإفراج عن ذويهم المحبوسين لدى السلطات في قضايا أمنية، بحسب مصادر أمنية.
وكانت مصادر أمنية وأخرى قريبة من الوسطاء قالت في تصريحات منفصلة لـ”الأناضول”: “إن المفاوضات التي يقوم بها قبليون وإسلاميون مع جماعات مسلحة اختطفت الجنود في محافظة شمال سيناء تعثرت في التوصل إلى نتائج تؤدي للإفراج عن الجنود”.
والأنفاق الواصلة بين قطاع غزة ومصر، ويُقدر عددها بالمئات، ارتفع عددها بعد فرض الحصار الإسرائيلي على غزة عام 2007، الذي يفرض قيودًا مشددة على مرور البضائع والأفراد من المعابر الشرعية مثل معبري رفح وكرم أبو سالم جنوبى القطاع.
وتنقسم أنفاق التهريب، إلى قسمين، قسم(يمثل أغلبية الأنفاق) يختص بنقل البضائع المختلفة، وقسم آخر يختص بنقل الأفراد. وتفرض شرطة القطاع حراسة مشددة على الأنفاق وتمنح الأفراد الذين يدخلون للقطاع أو يغادرونه عبرها تصاريح خاصة.

 

المصدر 

 

 

 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى