أخبار الشرقية

مصرع وإصابة 4 بينهم طفل بسبب هطول الأمطار فى الشرقية

10918992_10152579880386752_2427886655765627615_n

متابعة : إيمان مهنا

تعرضت مدن ومراكز الشرقية اليوم لموجة من الطقس السيئ وهطلت الأمطار بغزارة مصحوبة بالرياح والصقيع على معظم أنحاء المحافظة ما أسفر عن مصرع وإصابة 4 مواطنين بينهم طفل.

وقال الدكتور عصام فرحات مدير الطوارئ بمديرية الصحة إن مستشفى بلبيس اليوم استقبل 3 مصابين إثر تصادم سيارة نقل بأخرى نصف نقل أعلى كوبرى غيته بالقرب من قرية الزوامل بسبب الأمطار الغزيرة والشبورة وتباينت إصاباتهم بين المتوسطة والبسيطة، فيما تم التحفظ على جثة طفل عمره 4 سنوات داخل مشرحة مستشفى ههيا المركزى تعرض للغرق بعد سقوطه فى الترعة نتيجة الشبورة.

وفى السياق نفسه تحولت شوارع المحافظة إلى برك ومستنقعات وتباطأت حركة مرور السيارات بشكل عام على مختلف الطرق وخلت الشوارع من المارة، ما أثر على الحركة التجارية ولالتزام المواطنين مساكنهم، مع ارتفاع نسب الغياب بالمدارس خاصة الابتدائية لخوف أولياء الأمور على أطفالهم وانقطع التيار الكهربائى عن معظم القرى خشية حدوث كوارث نتيجة احتكاك الأسلاك يبعضها أو سقوطها.

وقرر الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية إعلان حالة الطوارئ بجميع الوحدات المحلية ومرافق الخدمات لمواجهة أى أعطال مفاجئة كما تقرر تشكيل غرفة عمليات لتلقى البلاغات وسرعة التعامل معها.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى