توك شو

مصرية تحصل على فضية العالم في الكاراتيه والاتحاد ينسى تكريمها

%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9

عرض الإعلامي شريف عامر، فيديو تم نشره على الحساب الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للاعبة الكاراتية سارة عاصم، الحاصلة على المركز الثاني بميدالية فضية، في بطولة العالم للكاراتيه، في أكتوبر 2016، أوضحت من خلاله تجاهل وزارة الشباب والرياضة، بما قامت به هي وزملائها، لافتة إلى صدمتهم أثناء عودتهم إلى مصر، بعدم وجود أي مسئول في استقبالهم بالمطار ولا تكريمهم للآن.

قالت اللاعبة سارة عاصم، إنها حصلت كأول مصرية عربية إفريقية في عام 2013 على المركز الثالث في بطولة العالم للناشئين، مشيرة إلى أنها بدأت ممارسة هذه اللعبة في عمر الثلاث سنوات، لافتة إلى أن المنتخب القومي للكاراتية حقق نتائج مبهرة في بطولة العالم السابقة.

أشارت “عاصم” خلال حوارها مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج “يحدث في مصر” المذاع على شاشة “mbcمصر”، مساء اليوم، الثلاثاء، إلى أن بعد أن حققوا عدداً من الميداليات في بطولة العالم الأخيرة، انتظرت هي وزملائها أي تكريم من وزارة الشباب والرياضة، ولكن هذا لم يحدث، مؤكدة أن معظم من شاهد الفيديو الخاص بها على “فيس بوك” بدأوا في تشجيعها حتى تحصل على تكريم تستحقه هي وزملائها.

أكدت أن لاعبي الكاراتيه في مصر يعانون من قلة الإمكانيات والمكافآت بالرغم مما يحققونه من بطولات عالمية، مشيرة إلى أن بطل الكاراتية لابد أن يكون له شخصية قوية تتسم بالثقة والكاريزما.

قدمت اللاعبة الشكر والتقدير لجميع المدربين الذين قاموا بتدريبها وبالأخص مسئول التدريب الذهني، لافتة إلى أن مصر بدأت مؤخراً تهتم بوجود مدرب مسئول عن التدريب الذهني للاعب، منوهة بأنها عندما طلب أن تكرم هي وزملائها طلبته بمنتهى التواضع، وذلك لأنها تتحدث بالنيابة عنهم فهم يستحقون التكريم المعنوي والمادي.

في نفس السياق، أكد الدكتور أيمن عبد الحميد رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، أنه تواصل مع وزارة الشباب والرياضة، لتكريم “سارة” وزملائها في المنتخب في أقرب عيد للرياضة، لافتا إلى أنه يعترف بتأخير تكريمهم بعد فوزهم في بطولة العالم السابقة، معلقا “أنا عاوزهم يهدوا شوية مينفعش يعملوا كدة كلنا بنقدرهم”.

أضاف “عبد الحميد” خلال مداخلة هاتفية في نفس البرنامج، أن الاتحاد حقق أكثر من 5 ميداليات في بطولة العالم السابقة، وبذلك نجح الاتحاد في تقديم 86 بطلا عالميا خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن هناك تقصيرًا من قبل وزارة الشباب والرياضة والاتحاد وأيضا هناك تقصير من قبل وسائل الإعلام في إبراز مثل هؤلاء الأبطال، قائلًا: “خلونا نصلح ونبرز الأشياء الجميلة اللي في بلادنا”.

 

المصدر

 

 

للمزيد من الأخبار

أستاذ علوم بحار عن حادث مرسى علم: لحوم البشر ليست على قائمة أسماك القرش

قرار جديد بشأن الفئات المستحقة لاستخراج بطاقات التموين

حالة طقس اليوم الثلاثاء 8/8

قصة «وحش الفيوم الضخم»: كرمته لندن بهيكل كامل في متحف ووضعته مصر في صناديق

«ماغضبتش ربنا».. عروس الإسماعيلية «السنجل» تروي حكايتها

«فقد الذاكرة نتيجة استئصال جزء من جمجمته».. حكاية أحمد مع العودة للحياة

إصابة 3 أشخاص في حريق هائل بقاعة أفراح برأس البر

معهد الفلك: بدء مراحل الخسوف الجزئى للقمر وتستمر على مدى 5 ساعات

ضبط راكب أخفى 390 ألف جنيه داخل «حلة محشي» في مطار برج العرب

الوليد بن طلال يستثمر 800 مليون دولار في مصر

عامل يقتل زوجته فى شوارع وسط البلد ويعترف: اكتشفت جوازها من اتنين غيرى

أول صورة تظهر ملامح «إيمان عبدالعاطي» بعد إنقاص وزنها

إحالة المتهم بقتل السائحين الألمان لمستشفى الأمراض النفسية

للمزيد من أخبار الشرقية

الرائد «نبيل غيث» رئيسًا لمباحث مركز بلبيس

الخميس ندوة عن «المرأة المصرية ودورها» بإعلام الزقازيق

الشرقية يتعاقد مع 8 لاعبين استعدادًا للموسم الجديد

مدير أمن الشرقية يعتمد حركة تنقلات الضباط الداخلية

المقدم «تامر أبو زيد» رئيسًا لمباحث الآداب بالشرقية

الرائد «محمد فخر الدين» رئيساً لمباحث الأموال العامة بالشرقية

تعيين النقيب «محمد فؤاد» رئيسًا لمباحث مشتول السوق

النقيب «علي عرفه» رئيسًا لمباحث أبوحماد

الرائد «مصطفي بليغ» رئيساً لمباحث الإبراهيمية

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى