أخبار العالم

مصريون بالمسجد النبوى يدعون الله بحفظ السيسى والحكومة وصلاح حال مصر

الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع

ارتفعت أصوات مجموعات من المصريين، عقب صلاة الجمعة الأخيرة، فى رمضان اليوم، بالمسجد النبوى فى المدينة المنورة بالدعاء للفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، والقوات المسلحة، والحكومة المصرية، بأن يوفقهم الله من أجل مصلحة مصر وتقدمها.

وكان إمام المسجد النبوى قد ردد دعاء لله أن يحفظ الدول الإسلامية والعربية، وأن ينشر الأمن فى كافة ربوع الدول الإسلامية لما فيه خير شعوبها، وهو الدعاء الذى لاقى ردود أفعال من بعض المصريين فى المسجد النبوى، وقاموا بعد الصلاة بترديد الأدعية لحفظ مصر وللقوات المسلحة التى قامت بحماية الشعب المصرى فى ثورة 30 يونيه.

وشهد المسجد النبوى ازدحاما شديدا من المصلين، وامتلأت جنبات المسجد حتى الساحة الخارجية له، وإن لم يكن الزحام مثل كل الأعوام السابقة، مما أدى إلى انتشار المصلين من أهالى المدينة المنورة، والذين قدموا لأداء صلاة الجمعة الأخيرة فى شهر رمضان فى المسجد النبوى.

وحسب مسئولين بالمسجد النبوى، فإن قرابة المليونين من المعتمرين أدوا صلاة الجمعة الأخيرة فى شهر رمضان فى الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة اليوم، وهو ما يقل عن الأعوام الماضية بنسبة تقترب من 30%.

وعزا المصلون تراجع الأعداد إلى التوسعات التى تجرى فى الحرم المكى، والتى أدت إلى عدم وصول أعداد كبيرة من عدد من الدول الإسلامية، وخاصة مصر، بالأعداد التى تأتى كل عام، لاسيما فى شهر رمضان، والتى تقضى العشرة أيام الأخيرة منه فى الحرمين الشريفين.

وقامت السلطات السعودية بتكثيف عدد الدوريات الأمنية لمتابعة الأوضاع، وتلبية أية احتياجات أمنية على مدار الساعة، وحل أية مشكلات قد تطرأ على وجه السرعة، وبخاصة فى مجال المرور الذى شهد استنفارا شديدا وتواجدا، لافتا إلى أنه يفوق الأعداد التى تنتشر فى الأيام العادية فى شهر رمضان، وهو ما أدى إلى سهولة حركة السير فى الشارع من جانب السيارات.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى