أخبار مصر

مصر تصنع ريمديسفير لعلاج كورونا ونصف مليون جرعة جاهزة شهرياً

ريمديسفير

أكد الدكتور أمجد طلعت مدير عام الشركة المصنعة لعلاج كورونا في مصر أنه تم تسليم 1100 جرعة من دواء ريمديسفير المنتج بالفعل في مصر لوزارة الصحة للبدء في استخدامه لعلاج مرضى الحالات الشديدة لعدوى فيروس كورونا، وهى جرعات أولية ستكفى لعلاج 100 مريض داخل مستشفيات العزل الحكومية، وذلك بعد موافقة هيئة الدواء المصرية باستخدام ريمديسفير لحالات الطوارئ.

وأوضح مدير عام الشركة المصنعة للدواء فى تصريحات  أنه سيتم إنتاج 16 ألف جرعة من دواء ريمديسفير في اليوم بواقع نصف مليون جرعة في الشهر.

وأضاف مدير عام الشركة المصنعة لعلاج كورونا في مصر: هذا العلاج من أحدث الأدوية لعلاج كورونا والذى يستخدم في أمريكا وأوربا ومن أهمية هذا العلاج أنه يقلص فترة بقاء المصابين في المستشفى، ولدينا أمل وبشرة خير، ونقل المصابين من الحالة الشديدة للمتوسطة.

وأوضح مدير عام الشركة المصنعة لعلاج كورونا في مصر: لنا الحق لتصدير الدواء لأكثر من 127 دولة، مضيفاً: الدواء الآن يتم تصنيعه في مصر، وسيتم تسليم الدواء للجهات المعنية والأطباء خلال الساعات المقبلة، ونستطيع توفيره للأشقاء العرب والأفارقة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى