سياسة

مصطفى الفقى: لو تقدم الإخوان بحلول لأزمات مصر سأكون أول المؤيدين لهم

مصطفى الفقى

طالب الدكتور مصطفى الفقى العلماء والباحثين بمحاصرة صاحب وصانعى القرار فى مصر، بالاقتراحات والحلول لحل الأزمات التى تمر بها مصر فى جميع المجالات، قائلا، “مصر لو ضاعت ضاعت معها المنطقة بالكامل”.

وأضاف الفقى، خلال المؤتمر الذى نظمته نقابة علماء مصر بجامعة عين شمس، لمناقشة قانون إنشاء المجلس الوطنى للتعليم والبحث العلمى، أنه على رجال السياسة أن يتواروا للخلف، وأن يفتحوا المجال للعلماء ليتقدموا لإيجاد حلول لجميع الأزمات التى تمر بها مصر.

وأشار الفقى إلى أن جماعه الإخوان المسلمين لديهم علماء مميزون ولكنهم لم يستغلوا حتى الآن، مشيرا إلى أن الإخوان إذا تقدموا بحلول علمية ومنهجية للأزمات التى تمر بها مصر سيكون هو أول المؤيدين لجماعة الإخوان.

بدوره، طالب الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى الأسبق، توضيح دور المجلس الوطنى للتعليم والبحث العلمى سواء من ناحية الفرق بين التخطيط والإدارة وانعكاس دور هذا المجلس على استقلالية الجامعات، خاصة أن مسودة القانون الخاص لإنشاء هذا المجلس يتيح لرئيس المجلس الأعلى للجامعات ووزارات التربية والتعليم العالى والبحث العلمى وهيئة ضمان الجودة.

وشدد خورشيد على ضرورة وجود شفافية فى اختيار أعضاء هذا المجلس 25 الذين سيتم تعينهم من قبل مجلس الشورى، مؤكدا أنه لا يمانع من إنشاء مثل هذا المجلس ولكن ليس بشكل متسرع مثلما يحدث الآن فى مجلس الشورى.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى